القائمة الرئيسية

الصفحات

مطحنة القهوة وأهميتها في تحضير القهوة

 

عند التفكير في كيفية تحسين عملية تحضير القهوة في المنزل ، فإن أول ما يسأله الخبراء هو ماهي مطحنة القهوة التي تستخدمها . ثم من المحتمل أن يقترحوا عليك استخدام مطحنة الاقراص المسطحة او المخروطية (هذا إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل) . تستخدم مطحنة القهوة ذات الأقراص سطحين يقومون بهرش حبوب القهوة . ينتج عن ذلك طحنة في الغالب تكون بنفس الحجم اعتمادًا على الإعداد والمستوى الذي استخدمته في مطحنة القهوة . 




لماذا تعتبر مطحنة القهوة الخاصة بك مهمة للغاية ؟

عند تحضير القهوة يأتي حجم الطحن في المرتبة الثانية بعد حبة البن الفعلية وجودتها . وبالتالي يمكنك تحسين النكهة إذا كانت جميع حبوب القهوة من نفس الحجم بعد عملية الطحن . هذا يعني أن طحن القهوة الدقيق يساعدك في الحصول على كوب نظيف ورائع . 

مشاكل مطحنة الشفرات ؟



في الواقع ، لاتوجد اشكالية في مطحنة الشفرات او الشرائح إذا كنت لا تمانع في القليل من التناقض في القهوة !. وذلك بسبب المطاحن ذات الشفرات لا "تطحن"حبوب القهوة بقدر تقطيعها إلى قطع صغيرة عشوائية غير متناسقة في الحجم ، وبالتالي تجعل إستخلاص القهوة غير متوازن . بالإضافة الى توليدها مزيدًا من الحرارة أثناء الطحن وهذا يؤثر سلبا على طعم القهوة .  

المطحنة ذات الشفرات تقطع حبوب القهوة إلى جزيئات عشوائية الحجم . ولكن إذا قمت بالطحن لفترة كافية ، ستحصل على تناسق أدق ، ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تظل بها قطع أكبر حجماً وأخرى أصغر . 


ملاحظة ( إذا كان اختيارك بين البن المطحون مسبقًا وطحن القهوة طازجة ، حتى باستخدام المطحنة ذات الشفرة ، فقم بطحن قهوتك طازجة) .


آنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات