القائمة الرئيسية

الصفحات

 

اكتشف النكهات الفريدة للقهوة من جميع أنحاء العالم.


هل تعلم أنه يتم استهلاك حوالي 400 مليار فنجان قهوة كل عام! هذا الرقم مذهل ولا عجب أن البن هو السلعة الزراعية الأكثر تداولًا في العالم. اليوم، القهوة شيء يجب تقديره والاستمتاع به وتجربته وحبه. ومع ذلك ، ليس كل مذاق قهوة هو نفسه. لقد ولت الأيام التي تمشي فيها إلى مقهى جيد وتطلب قهوة قديمة بسيطة. مع الموجة الثالثه من القهوة ، جاءت المقاهي المختصة حيث يمكنك الطلب بناءً على تفضيلاتك الشخصية وأصول القهوة ونكهاتها. وبالتالي إذا كنت تشعر بأنك لا تعرف ما يكفي عن هذه الأصول أو الأذواق المختلفة للقهوة ، تابع القراءة !.



اعتمادًا على بلد المنشأ ، لكل قهوة نكهة فريدة خاصة بها وإيحائات عطرية . تتأثر خصائص القهوة أيضًا بدرجة الحرارة ، ونوع التربة ، والرطوبة ، والارتفاع ، وطريقة المعالجة ، وكيف يهتم المزارعون بالحبوب ، وطريقة  تحميصها. هناك الكثير من الملامح في طعم القهوة - من الحلو إلى المر ، والجوز إلى الفواكه ، والمحمص إلى الأزهار، وبالتالي يجد كل محبين القهوة في النهاية النوع الي يحبونه من خلال التذوق المستمر وشرب هذا السائل الداكن اللذيذ . بالنسبة لنا ، فإن متعة القهوة تدور حول الاستكشاف . اكتشاف مناطق زراعة البن ذات النكهات التي نتمتع بها أكثر . بشكل عام ، تنتج أصول القهوة المختلفة طعم مميز . دعنا نقدم لك بعض مناطق زراعة البن الأكثر شهرة بالإضافة إلى الخصائص والنكهات المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها . 


اميركا اللاتينية 

تمنحك قهوة أمريكا اللاتينية قوامًا متوسط حامضي نسبيا مع لمسة من الفاكهة . إيحائاتها قريبة من الشوكولاتة والجوز وقليل من الحمضيه . داخل أمريكا اللاتينية ظهرت العديد من المناطق المنتجة للقهوة والمتداوله بشكل واسع سوف نذكرها بالتفصيل .


١- البرازيل: 

باعتبارها واحدة من أكبر منتجي البن في العالم ، تشتهر البرازيل بزراعة القهوة وتقدم لك إيحاءات المكسرات ، التوابل ، الحمضيات مع قوام عالي لحبة البن مما يجعلها مثالية للإسبريسو . 


٢- كولومبيا:

تشتهر القهوة الكولومبية بقوامها المتوسط ونكهتها المتوازنة ، وهي خيار شائع . حيث  تتميز نكهتها بحلاوة الكراميل ، لها حموضة معتدلة تتوازن بشكل جيد مع الحلاوة المتأصلة داخل الحبة .


٣- جواتيمالا:

القهوة الجواتمالية غنية أيضًا وذات نكهة مميزة ، وذلك بفضل تربتها البركانية . تحتوي على درجة حموضة عاليه نسبيا مع ايحائات دخانية ،  وهي (خاصية مذاق) يجدها بعض عشاق القهوة فريدة من نوعها.


أفريقيا

سوف تجد حموضة أعلى ونكهة مشرقة في القهوة الأفريقية ! عمومًا ، يمكن للقهوة الأفريقية أن تمنحك إيحائات الفواكه والحلاوة والأزهار . حيث يستمتع عشاق القهوة بالنكهات الخفيفة مع الفواكة ، ومن هنا ، فإن منطقتين رئيسيتين متجتين بشكل رئيسي لحبوب القهوة هما إثيوبيا وكينيا. 


١- إثيوبيا:

تعتبر موطن القهوة ولها الآلاف من أصناف القهوة التي لا تزال تزرع برية ، تقدم إثيوبيا قهوة تشبه النبيذ بالفواكه . تتم معالجة القهوة في اثيوبيا إما مغسولة أو جافة  ذات مذاق يذكرنا بالتوت الأزرق أو الفراولة ، مع قوام كثيف . وفي الوقت نفسه ، القهوة المغسولة يكون لها فروقات دقيقة تعطي إيحاء الأزهار التي تمنحها قوامًا أخف وزناً.


٢- كينيا:

تتميز القهوة الكينية بالنكهات الجريئة والنابضة بالحياة والعصرية ، مما يجعلها واحدة من أكثر أنواع القهوة قيمة في العالم . من المعروف أن الكيني AA هو أكبر حبة بن . وبالتالي ممكن أن تكون مذاق القهوة الكينية مالحًا إلى حلو ، مع حموضة تشبه الطماطم أو الكشمش الأسود . بشكل عام ، تتميز أنواع القهوة في هذه المنطقة بأنها متوازنة ، مع بعض الفروقات الدقيقة المميزة التي تحظى بشعبية بين هواة القهوة .



آسيا

تشتهر القهوة الآسيوية بمذاقها المر . مع القهوة الآسيوية سوف تكتشف نكهات الشوكولاتة الداكنة والأعشاب .  تصدر فيتنام وإندونيسيا كميات ضخمة من حبوب البن ، ناهيك عن إرتفاع سوق القهوة المختصه مع المنتجين في تايلاند وماليزيا وجاوة . 


١- إندونيسيا:

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة قهوة كبيرة جريئة ومعقدة ، فإن سومطرة هي الخيار الأمثل . وذلك بسبب جودتها المدخنة التي تعتبر مثالية للتحميص الداكن . هناك أيضًا أنواع من القهوة التي تحتوي على إيحائات معقدة من الشوكولاتة الداكنة وذات مذاق عشبي وهي فريدة من نوعها في المناطق التي تزرع فيها . 


٢- ماليزيا:

معظم القهوة مصنوعة من حبوب أرابيكا وروبوستا . (حوالي 98٪ من قهوة العالم) . ومع ذلك ، فإن 95٪ من حبوب البن في ماليزيا تأتي من نبات قهوة Liberica ، والذي ينتج عادةً نكهات تشبه الفواكه والجوز . من المعروف أيضًا أن القهوة الماليزية لها مذاق قوي وحاد .


آنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات