القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل رغوة الحليب بأداة الفرنش بريس

 

القهوة السوداء العادية شائعه كثيرا ، ولكن من الجيد أن نتمكن من إضافة بعض التنوع إلى قهوتنا اليوميه من وقت لآخر . على سبيل المثال تحضير القهوة المثلجة أو البارده  ، أو تحضير مشروبات قهوة مبتكرة ، مثل قهوة الصودا المبرده . هناك طريقة أخرى فعالة ممكن أن تعملوها وهي الحليب المزبد أو ( رغوة الحليب ) .


الحليب الساخن الرغوي هو ما يحول جرعة الإسبرسو إلى كابتشينو أو لاتيه . كريمي الشكل ، حلو ، ويضيف بعض الملمس إلى قهوتك العاديه . ويمكنك تحضير الحليب المزبد بأداة الفرنش بريس - الأمر بسيط للغاية .


في هذه المقاله السريعه ، سأريك ...


١- الفرق بين الحليب المبخر والمزبد

٢- كيف تصنع الحليب المزبد في الفرنش بريس



الحليب المزبد مقابل الحليب المبخر: ما الفرق ؟

تستخدم العديد من مواقع الويب هذين المصطلحين بالتبادل ، ولكن بصفتي محترف وهاوي للقهوة ، يمكنني أن أؤكد لك : هناك فرق حقيقي بينهما .


إليك أوجه التشابه بين النوعان : كلاهما يهدف إلى إعطاء الحليب طبقة رغوية يمكن أن تكمل نكهة القهوة وملمسها . كلاهما يفعل ذلك عن طريق حقن جزيئات الهواء بين جزيئات بروتين الحليب .


هذه العمليه تعمل بشكل أفضل مع الحليب الساخن ، لأن جزيئات البروتين تنكشف عند السخونه ومن ثم تقوم "بحبس" جزيئات الهواء. من الأفضل أيضًا إستخدام حليب كامل الدسم ، نظرًا لوجود المزيد من البروتينات والدهون في الحليب ، مما يزيد من قوام الرغوة .


دعنا الآن نلقي نظرة أعمق على الاختلافات بين النوعين :


١- تبخير الحليب هو ما تفعله آلاة الإسبيرسو . حيث تحمل إبريق الحليب إلى عصا البخار ويتم حقن بخار الماء الساخن في الحليب ، وذلك بدوره ينتج رغوة رقيقه سلكيه تمكنك من صنع فن اللاتيه . ( ملاحظه أعزائي يعد تعلم التحكم في مستوى الرغوة أمرًا صعبًا ويستغرق أسابيع من الممارسة اليومية ) .


٢- الحليب المزبد أقل دقة ، لكن يسهل تحضيره . بدلاً من استخدام آلة باهظة الثمن لإنشاء رغوة ناعمة مخملية باستخدام البخار ، فإن الرغوة تدور حول استخدام أي أداة يمكنك العثور عليها لصنع رغوة الحليب . ممكن أن تكون أداة الفرنش بريس أو خلاطًا أو حتى جرة ماسون . النتيجة النهائية حليب لذيذ ذو رغوة ، ولكنها ليست سلكيه دقيقه أو رائعة لفن اللاتيه .


لذلك ، يعد التبخير طريقة صعبه التعامل وبجب أن تتمرن وتمارس كثيرا لإتقان تبخير الحليب ، ولكن من السهل جدًا الوصول إلى رغوة الحليب خصوصا للناس الي في المنزل الذين لا يرغبون في إنفاق الكثير من المال من أجل آلة إسبريسو بها عصا بخار .


تحضير رغوة الحليب بأداة الفرنش بريس


هي عملية بسيطة جدا وسهلة . في الواقع ، أعتقد أنها الطريقة الأكثر فعالية وسهوله لصنع الحليب الرغوي في المنزل . 


هذا كل ما تحتاجه :

١- حليب ساخن

٢- فرنش بريس


دعونا نلقي نظرة على الطريقه خطوة بخطوة :


1: إذا كان لديك أداة فرنش بريس بحجم المتوسط ( ٨ اكواب ) ، املأ ثلاث أرباع الكوب بالحليب البارد . إذا كان لديك فرنش بريس صغيرة الحجم ( ٣ أكواب ) ، املأ نصف الكوب فقط بالحليب .


2: سخن الحليب على الموقد على نار متوسطة منخفضة مع التحريك المستمر .  


3: اسكب الحليب الساخن بحذر في أداة الفرنش برس .


4: بعد ذلك ارفع واغمر بشكل سريع ومتكرر فلتر الفرنش بريس , لإجبار جزيئات الهواء على دخول بروتينات ودهون الحليب . افعل هذا لمدة 10-15 ثانية ، أو حتى تتشكل الرغوة بنسبة 50٪ أو نحو ذلك إلى الحجم الكلي للحليب .


5: في النهايه انزع غطاء الفرنش بريس ، ثم اسكب الحليب المزبد ( الرغوي ) داخل كوبك ، وبالعافيه .


آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات