القائمة الرئيسية

الصفحات

الإجابة على 5 أسئلة شائعة للمبتدئين في أداة الفرنش بريس


أعرف كيف يبدو الأمر عند النظر إلى أداة الفرنش بريس مع الارتباك والتفكير في طريقة عملها . شخصيا بدا الأمر معقدًا ومخيفًا بنسبه لي ، رغم أنه لم يكن كذلك حقًا.


لكنني كنت متخوفا من طرح الأسئلة على خبراء القهوة . لم يكونوا بالضبط الأشخاص الأكثر ودًا ، خاصة تجاه المبتدئين تمامًا مثلي في ذلك الوقت .


أنا متأكد من أنك تعرف ما أتحدث عنه .


لذا هدفي في هذا المقال هو الإجابة على أسئلتك تجاه أداة الفرنش بريس ، مهما كانت الاسئله بدائيه ، لكنني أريدك أن تكون قادرًا على تحضير قهوة رائعة كل يوم .


لنبدأ ببعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يسألها المبتدئين حول تحضير القهوة بأداة الفرنش بريس . 



هل تستحق ؟ يبدو تحتاج الكثير من العمل…

سأكون صادقًا معكم: إن تحضير القهوة باستخدام أداة الفرنش بريس ليس سهلاً مثل القهوة سريعة التحضير حيث تقوم بإضافة القهوة في الإناء مع الماء الساخن فقط ! . 


أداة الفرنش بريس تعتبر طريقة تحضير يدوية ، حيث لابد من قياس المكونات ، وضبط طحنة القهوة ، وتسكب الماء ، وتضبط التوقيت ، ومن ثم الضغط على المكبس . يستغرق طحن القهوة والماء المغلي حوالي دقيقتين . تستغرق عملية التحضير حوالي 4 دقائق ، وتستغرق عملية التحضير 6 دقائق إجمالاً. 


هل هي صعبة أم تستغرق وقتًا طويلاً أم يصعب تعلمها؟ بالطبع لا! ليست سيئه على الإطلاق !. 


ولكن إليك ما تحصل عليه :


- قهوة غنية النكهة . يسمح الفلتر المعدني المستخدم في أداة الفرنش بريس بمرور الزيوت الطبيعية للقهوة إلى الكوب . هذه الزيوت عطرية نابضة بالحياة وتضيف الكثير من النكهة إلى قهوتك .


- قهوة كثيفة القوام . يسمح الفلتر المعدني أيضًا بتسريب بعض من رواسب القهوة المجهرية في الكوب . وهذا يعزز النكهة ويمنح قهوتك شعورًا "بالإمتلاء" يجعلك تشعر بالرضا.


ما هي المعدات التي أحتاجها لتحضير قهوة بأداة الفرنش بريس ؟

تحضير القهوة بأداة ال الفرنش بريس ( French Press ) أمر بسيط للغاية ولا يتطلب سوى قطع بسيطه من معدات القهوة : مثل مطحنة القهوة وميزان . 


أعزائي هناك سببان رئيسيان لأهمية وجود مطحنة خاصة بك لتحضير القهوة الممتازة  .


1. تتيح لك تحضير القهوة باستخدام حبوب القهوة الطازجة

تكون حبوب القهوة الكاملة في ذروة نضارتها لمدة 2-3 أسابيع بعد التحميص . لكن بمجرد طحن القهوة ، يكون لديها 20-30 دقيقة فقط لفقدان نضارتها .


هذا هو السبب في أنه من الأفضل دائمًا طحن قهوتك قبل تحضيرها مباشرة . لكي تحافظ على النكهات والدقه التي تجعل من كوبك اليومي تجربة جميله .


2. الطحنه الخشنه

البن المطحون مسبقًا يتم طحنه إلى حجم يناسب ماكينات صنع القهوة بالتقطير ، وهذا الشي غير مناسب للفرنش بريس . حيث الطحنه المتوسطه تعلق في الفلتر الشبكي - وأحيانًا تتسرب من خلاله . وهذا يخلق الكثير من الرواسب في الكوب ويمكن ايضا أن يجعل من الصعب الضغط على المكبس بسبب الضغط العكسي الناتج من طحنه القهوة المتوسطه او الناعمه . لكن الطحن الخشن يمنع انسداد الفلتر بحبيبات القهوة ويمنع مرورها عبر الفلتر وهذه الدرجه من الطحن هي المناسبه لأداة الفرنش بريس .


هل يجب أن يكون هناك رواسب قهوة مطحونة في كوب القهوة ؟

إجابة مختصرة : لا تقلق حيال ذلك .


واقعيًا : لا يمكنك تجنب رواسب القهوة بنسبة 100٪ ، ستكون جميع حبيبات قهوتك بنفس الحجم بالضبط وكبيرة بما يكفي حتى لا تمر عبر فلتر الفرنش بريس . لكن عندما تُطحن حبوب البن ، فإنها تنقسم إلى قطع صغيرة جدًا (أحيانًا مجهرية) تكون صغيرة بما يكفي لتتسرب من خلال الفلتر . نسمي هذه "الرواسب". وهذا الشي يحدث حتى مع مطاحن القهوة الأكثر تقدمًا وإعتماديه في العالم . تقليل الرواسب في قهوة الفرنش بريس


هل يجب أن أسكب القهوة بالكامل خارج أداة الفرنش بريس ؟

نعم . حتى عندما تضغط على المكبس ، فإن حبوب القهوة لا تزال تتفاعل مع الماء . وهذا يعني أن مازالت القهوة تتحضر وتستخلص داخل الأداة . حيث يتمحور تحضير القهوة حول التحكم في المتغيرات لتحقيق الإستخلاص المتوازن . وبالتالي عندما تترك قهوتك تستمر في التحضير بعد عملية الكبس ، سوف تواجه افراط في الاستخلاص مما ينتج قهوة مريره سوف تلاحظها عند شربك للكوب الثاني . ولهذا السبب يجب دائمًا سكب كل القهوة بمجرد اكتمال التحضير خارج أداة الفرنش بريس .


ما هو حجم الفرنش بريس التي يجب علي شراؤها؟

الشيء الوحيد الذي يبدو أنه يربك الجميع (بمن فيهم أنا) هو سبب إصرار مصانع الفرنش بريس على استخدام "أكواب" بدلاً من أوقية لإخبارك بكمية القهوة التي تصنعها الأداة .


على سبيل المثال ، قد تعتقد أن "فرنش بريس بثلاثة أكواب" من شأنها أن تحضر القهوة لملء ثلاثة أكواب . لكنك ستكون مخطئًا . تعتمد هذه "الأكواب" عادةً على أكواب ذات حجم أوروبي صغير الحجم يبلغ حجمها حوالي 4 أونصات (100 مل) ، ولكنها لا تعتمد على أكوابنا الأكبر حجمًا إلى حد ما .


هو أمر محير ، لذا اسمحوا لي أن أوضحها لكم ، هناك ٣ مقاسات لأداة الفرنش بريس على حسب أغلب المصانع .


١- 3 أكواب = 12 أوقية = 354 مل

٢- 8 أكواب = 34 أوقية = 1005 ملليلتر

٣- 12 كوب = 51 أوقية = 1508 ملليلتر


عمومًا ، يبلغ حجم الكوب المقاس الأمريكي العادي ثمانية إلى عشرة أونصات (235 إلى 295 مل) . لذا خذ عدد الأكواب التي تحتاجها لتحضير القهوه بها واضربها في ثمانية إلى عشرة . سيعطيك هذا العدد الإجمالي للأوقية . 


على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تحضير ثلاثة أكواب يوميًا ، فأنت تبحث عن حوالي 24 إلى 30 أوقية من القهوة . وبالتالي سوف تكون أداة فرنس بريس ل "8 أكواب" أكثر من ممتاز بنسبه لك  .


من المحتمل أن تكون أدا الفرنش بريس بـ 12 كوبًا أكثر بكثير مما تحتاج إليه ، لكن شراء أداة فرنش بريس بثلاثة أكواب راح تحدك بسبب سعتها الصغيره . هذا هو السبب في أن أداة الفرنش بريس 8 أكواب هي الحجم القياسي الذي يشتريه معظم الناس .


هل لديك أي أسئلة أخرى متعلقه بأداة الفرنش بريس ؟ نود أن نسمعها حتى نتمكن من مساعدتك في تحويل قهوتك اليوميه إلى رائعة . 



آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات