القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أسباب لاستخدام الميزان عند اعداد القهوة


المفتاح لصنع قهوة دقيقة هو ميزان قهوة جيد!




تخيل هذا ... أن تتدحرج من السرير في الصباح ، وتحضر فنجان قهوة رائعًا ويومك جاهز! في اليوم التالي ، تفعل الشيء نفسه ... تتدحرج من السرير ، وتحضر فنجان قهوتك ولكن هذه المرة مذاقها سيء! ماذا حدث؟ لماذا كانت النكهة مختلفة جدا عن البارحة؟

وبالتالي تتسائل في عقلك.

نفس حبوب البن… نعم.

حبوب القهوة مطحونة حديثًا ... نعم.

تم استخدام نفس طريقة التحضير ... نعم.

نفس كمية الماء ... هممم. غير متأكد ؟.

فجأة ، يصبح الأمر واضحًا. وبالتالي لتتجنب هذه اللحظات الغير محببه عند تحضير القهوة ، استخدم الميزان!


هنا سوف نزودكم بأهم أربعة أسباب تجعلك تبحث على مقياس قهوة جيد على الفور (أو بمجرد الانتهاء من قراءة هذا المقال). 



1. الدقة:

العثور على النسبة الصحيحة من البن المطحون إلى الماء أمر بالغ الأهمية. وفقًا للخبراء ، فإن أي شيء يقع بين النسبة 1:15 و 1:19 (ماء: قهوة) يعتبر مثاليًا. نوصي بقاعدة 1:16 لتحضير فنجان قهوة جيد. ومع ذلك ، سيكون لكل شخص تفضيلات مختلفة ، لذا جرب للعثور على النسبة التي تريدها.

بصرف النظر عن ذلك ، سيكون لحبوب القهوة كثافات مختلفة و لكي نضمن دقة النسبة علينا التأكد من وزنها. هذا عندما يأتي ميزان القهوة الجيد لكي يمنحك تحكمًا كاملاً في كمية القهوة والماء المستخدمة. وبالتالي لن تضطر أبدًا إلى تخمين كمية القهوة والمياه التي ستستخدمها مرة أخرى.



2. الوقت و السرعة:

الآن بعد أن حصلت على نسبة قهوتك إلى الماء ، تصبح محاولة الحصول على التقطير بشكل صحيح أمرًا صعبًا مع التخمين . خاصة عندما تكون في عجلة من أمرك! هذا لأن توقيت صبك للماء يُحدث فرقًا في نكهة قهوتك. وبالتالي يأتي ميزان القهوة الجيد مزودًا بمؤقت مدمج حتى تتمكن من تحديد وقت الصب للحصول على كمية كافية من الإزهار.

مع ميزان قهوة مزود بمؤقت ، لن تضطر إلى الشعور بعدم الارتياح بشأن المقدار الصحيح عند تحضير القهوة مرة أخرى. فهو لا يوفر عليك الوقت من محاولة قياس الكمية "المناسبة" مع الماء فحسب ، بل يتيح لك أيضًا صنع قهوة دقيقة باستخدام المؤقت المدمج.



3. التناسق:

بالتأكيد ، يمكنك استخدام ملعقة كبيرة وكوب قياس. في الحقيقة ، نحن نشجعه! إذا كنت لا ترغب في التعرّف على النسب والتفاعلات الكيميائية ، فقد يكون الانتقال إلى التكنولوجيا المنخفضة أمرًا جيدًا بما يكفي بالنسبة لك . ومع ذلك ، تذكر أن النسب الخاصة بك قد لا تكون دائمًا دقيقة تمامًا وسوف ينعكس ذلك في نكهة قهوتك . حيث يمكن أن تعلق القهوة المطحونة في الملعقة أو  قد لا تلاحظ أن كمية الماء ليست صحيحة تمامًا. وبالتالي لا تدع الأمر يجهدك ، طالما أنك قادر لتحضير قهوة موزونه باستمرار في كل مرة بميزان.


4. التجربة:

يساعدك استخدام الميزان على الاستمتاع في عملية تحضير القهوة. يمكّنك من تحسين تجربة شرب القهوة وتحسينها باستخدام مقياس جيد ، حيث ستتمكن من تجربة نسب مختلفة ومعرفة المزيد عن تفضيلاتك. وبالتالي بعد التجربة لعدة مرات ، ستحصل على فهم أفضل لذوقك. يمكنك البدء في ضبط كمية القهوة والمياه ، وتحديد الوقت المستغرق في التحضير.


ولكن تذكر أنه من المهم أيضًا معرفة أن الميزان لن يساعدك إلا إذا كنت تستخدم حبوبًا طازجة وعالية الجودة.


انتهى شكرا لكم.


















author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات