القائمة الرئيسية

الصفحات

 

هل تساءلت يومًا كيف يكون مذاق كرزة القهوة؟ هل حبة الكرز تشبه البن المحمص؟ هنا، سأخبركم بكل شيء يتعلق بطعم كرزة القهوة وكيف ينبغي أن تؤكل. نظرًا لأن الروائح في القهوة تتطور عند التحميص ، فإن الإجابة هي طعم الكرز لا يشبه طعم القهوة المحمصة. بالإضافة الى أنواع القهوة المختلفة لها نكهات مختلفة عن بعضها لبعض ، لكن المثير هو كذلك كرزات القهوة لها نكهات مختلفة عن بعضها لبعض كذلك. وهذا بسبب تغيير المناخ وطرق الزراعة المختلفة تؤدي نتائجها الى اختلاف كبير في النكهات والطعم.




وزن  البن الأخضر يكون أقل من 20٪ مقارنة بحبة كرزة القهوة الناضجة. الباقي هو القشرة واللب والماء. يقال في بعض الأحيان أن نكهات طعم كرزات القهوة من الممكن أن نتنبء بها لمعرفة رائحة ونكهة القهوة المحمصة مستقبلا. ، مثال على ذلك الكرزات الأكثر حلاوة والفاكهية ينتج عنه أيضًا إيحاءات سكرية في القهوة. 


نضج كرزات القهوة يلعب دورًا مهم في جودة القهوة . مثل، كمية اللزوجة حول حبوب البن عند تفريغها من الكرزه ، وكمية السكريات والمواد الأخرى الجافة في الكرزات جميعها لها تأثير على جودة كوب قهوتك . وبالطبع كمية السكريات المتواجدة داخل هذة الكرزات تؤثر على طعم الكرزة نفسها اذا تذوقتها. 


العاملين في مزارع إنتاج القهوة يمكنهم معرفة نوع القهوة من خلال تذوق الكرزة نفسها.  وكلما زادت الخبرة لديهم ، زادت معرفتهم في الفروقات والنكهات الدقيقة. وبالتالي إذا كنت تريد التحكم في تأثير الكرزات على طعم قهوتك ، فعليك اختيار طريقة المعالجة الصحيحة . حيث عدد طبقات كرزة القهوة الداخلية المتروكة على الحبوب عند تجفيفها ، تزيد من النكهات الفاكهية والحلاوة . 


بشكل عام إذا لم تكن لديك فرصة لتذوق كرزة القهوة الطازجة ، يمكنك تجربة النكهة من خلال تناول رشفة من شاي الكاسكار المصنوع من لب القهوة المجفف. والآن نرجع للسؤال الي نفكر به جميعًا. كيف هو طعم كرزة القهوة؟ يكون طعمها مثل مذاق  المانجو ، وبعضها يحتوي على رائحة الياسمين والبعض الآخر يحتوي على إيحاء التوت. والأهم من ذلك كله أنها حلوة مثل العسل عند تذوقها! 












author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات