القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين آلات الإسبريسو: شبه أوتوماتيكية VS أوتوماتيكية VS سوبر أوتوماتيكية


قد تكون خيارات آلة الإسبريسو المنزلية أمرًا محيرا بعض الشيء . من أكثر الأشياء المربكة التي يجب أن تقررها هو نوع آلة الإسبريسو التي تريدها عندما يتعلق الأمر بالطريقة العملية التي تريدها . الأنواع الثلاثة الرئيسية - شبه أوتوماتيكية ، أوتوماتيكية ، و سوبر أوتوماتيكية - تقدم جميعها مجموعة مختلفة من المزايا ، ولكن قد يكون من الصعب تمييزها عندما تكون جديدًا في مجال الإسبريسو . لا أعرف من قام بتسمية هذه الأنواع من الأجهزة ، لكنهم لم يقدموا لك أي خدمة - لقد جعلوها أكثر إرباكًا باستخدام كلمة "أوتوماتيك" في كل اسم . لا تقلق . سأقوم بتفصيل الاختلافات بين أنواع آلات الإسبريسو هذه حتى تتمكن بسهولة من تحديد النوع المناسب لنمط حياتك وتفضيلاتك .


الإسبيرسو في البدايات :

لم تكن آلات الإسبريسو الأوليه اوتوماتيكيه . لقد كان يجب على الباريستا سحب (رافعة) بشكل يدوي لتوليد الضغط المناسب لسحب جرعة الإسبيرسو . لا يزال بإمكانك العثور على هذه الأجهزة ، لكنها ليست شائعة جدًا لأنها تتطلب الكثير من الجهد ويمكن أن تكون متعبة جدا . لكن الأمور تغيرت في الأربعينيات عندما غير مخترع إيطالي عالم الإسبريسو إلى الأبد ، بصنع آله سهلة الاستخدام  و ليست مرهقة ، وكانت بمثابة بوابة لعصر جديد من الإسبريسو . في هذه الأيام ، نسميها آلة الإسبريسو شبه الأوتوماتيكية . 


ماكينات الإسبيرسو شبه أوتوماتيكية :



كانت الآلات شبه الأوتوماتيكية مختلفة عن آلات الرافعة اليدوية . بدلاً من الاضطرار إلى سحب الرافعة لتنشيط المكبس ، تم استخدام مضخة كهربائية بدلاً من ذلك . الآن ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر لسحب الجرعة . مما جعل قهوة الإسبرسو مزدهرة في جميع أنحاء العالم . ومع ذلك ، فهي ليست تلقائية بالكامل . لا يزال يتعين عليك طحن القهوة ، وتحميل فلتر القهوة ، وكبسها ، وبدء الجرعة بضغطة زر . على الرغم من أنه لا يزال هناك عدد قليل من الخطوات ، إلا أنها تمنحك مستوى عالٍ من التحكم في الجرعة . يمكنك تحديد حجم الطحن ، وتقرر متى تبدأ الجرعة ومتى تتوقف ، وتختار مقدار القهوة أو الكمية التي ترغب بإستخلاصها . مع آلات تحضير الإسبرسو شبه الأوتوماتيكية ، تكون أنت الرئيس والقائد . الآلات شبه الأوتوماتيكية هي أكثر أنواع آلات الإسبريسو شيوعًا في المقاهي المختصة ومنازل العاشقين لصنع الإسبيرسو المثالي .


الإجابيات :

تحكم كامل في متغيرات التحضير .

القدرة على تطوير مهاراتك . 


السلبيات :

أكثر سهولة في الاستخدام من الآلات اليدوية ، ولكن هناك نهج تعليمي يجب تعلمه لإتقان الإسبيرسو .

بالنسبة لبعض الناس ، قد يكون هذا المستوى من التحكم شاقًا بعض الشيء . وهنا يأتي دور آلات الإسبريسو الأوتوماتيكية .


ماكينات اسبريسو اوتوماتيكية :

من الناحية الواقعية ، فإن آلات الإسبريسو الأوتوماتيكية تشبه إلى حد كبير الآلات شبه الأوتوماتيكية . أنت تطحن القهوة وتكبس القهوة وتضغط على الزر .


إليك الفرق الرئيسي:

لست مضطرًا للضغط على القهوة مرة أخرى لإيقاف الإستخلاص . حيث تستخدم الآلة مؤقتًا داخليًا لقطع الجرعة بشكل أوتوماتيكي بعد فترة زمنية معينة ، عادة ما تكون من 25 إلى 30 ثانية . هذا يعني أنك تفقد التحكم في المدة التي تستغرقها الجرعة . في حين أن جميع المقاهي المختصة تقريبًا تسحب الجرعات في 25-30 ثانية ، لكن نطاق 5 ثوانٍ قد يعني اختلافات كبيرة في النكهة . وبالتالي باستخدام الآلات الأوتوماتيكية ، يمكنك استكشاف مذاق قهوتك في هذا النطاق الزمني فقط لأن الماكينة تتحكم في الوقت وليس أنت .


الإجابيات :

السيطرة على معظم المتغيرات بإستثناء الوقت .

يمكنك الابتعاد عن المكينة بمجرد بدء الجرعة، لأنها تتوقف تلقائيا.


السلبيات :

لا يوجد سيطرة على وقت الإستخلاص .


ماكينات إسبريسو سوبر اوتوماتيكية :



الآلات فائقة الأوتوماتيكية هي اختراع أكثر حداثة . لقد تم تصميمها لتكون شاملة للجميع . بحيث انها تطحن القهوة ، تقوم بإعداد فلتر القهوة ، تسحب الجرعة ، و  تبخر الحليب . جميعها من غير تدخل شخصي . تمنحك الراحه و الاعتماديه عليها للحصول على نفس جودة الجرعة في كل مرة تقريبًا . الشيء الوحيد هو ، إذا كنت لا تحب طعم الجرعة ، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك . إذا كانت هناك آلات سوبر أوتوماتيكية تسمح لك بإجراء تعديلات على حجم الطحنه ، فعادة ما تكون محدودة للغاية . و إذا كانت تمنحك القدرة على تغيير توقيت إستخلاص الجرعة ، فعادة ما تكون مقيده بنطاق 5 ثوانٍ . لا تنتج حليب على البخار بنفس القوام الكريمي أو الناعم الذي يمكنك الحصول عليه بالتبخير اليدوي . بشكل عام سوف تكون مقيدا الى حد ما مع هذا النوع من الآلات . توجد الآلات الفائقة الأوتوماتيكية بشكل شائع في المقاهي الغير مختصة والمتاجر الصغيرة ومنازل عشاق القهوة الغير شغوفين بتعلم فن الإسبيرسو و لا يمانعون في إنفاق بعض الأموال الإضافية في سبيل الراحة .


الايجابيات:

مريحة وغير يدوية .


السلبيات :

القليل من السيطرة عليها . 

عادة ما تتطلب تنظيفًا احترافيًا .


ايهم مناسب بالنسبة لك ؟ :

جميع أنواع آلات الإسبريسو الثلاثة هذه لها مكانها في العالم ، لكنها ممكن ليست مناسبة تمامًا لنمط حياتك أو ظروفك الخاصة . 


- هل تريد إسبريسو سهل ومتناسق بدون الكثير من التعديلات ؟ يبدو أن آلة السوبر أوتوماتيكية سوف ترضيك .

- هل أنت مهتم باستكشاف أعماق التحضير ونكهات الإسبريسو ؟ سيمنحك النظام شبه الأتوماتيكي حرية اللعب بالمتغيرات واستكشاف طريقتك الخاص .

- هل تريد بعض التحكم في الإسبريسو دون الحاجة إلى التركيز الفائق منك ؟ تبدو الآلة الأوتوماتيكية وكأنها حل وسط جيد .

- هل تريد أن تتعلم تبخير الحليب وإنشاء فن اللاتيه ؟  الشبة أوتوماتيكيه أو الأوتوماتيكية سوف ترضيك .

- هل ميزانيتك محدوده ؟ لا تستخدم السوبر أوتوماتيكيه .

- هل تريد أن يتمكن أي فرد من عائلتك من استخدام الجهاز بسهولة ؟ السوبر أوتوماتيكية تلبي إحتياجك . 


شخصياً ، أقترح عليك أن تفكر في الآلات شبه أوتوماتيكية و الأوتوماتيكية . لكنهم يحتاجون إلى بعض التعود عليها ، لكن تعلم تحضير الإسبريسو شي رائع و مجزي على الرغم من صعوبتها في بعض الأحيان . 



آنتهى، شكرا لكم. 















author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات