القائمة الرئيسية

الصفحات

 

هل سبق لك أن اشتريت حبوبًا من مقهى وطلبت من الباريستا طحن الكيس بالكامل من أجلك ؟ أتفهم ذلك وأغلبنا فعل ذلك ، لكن يعتبر خطأ فادح . نضارة القهوة لا تدوم إلى وقت طويل . في معظم السيناريوهات ، يكون أمامك من 2-3 أسابيع فقط بمجرد تحميص القهوة لتجربتها وهي في ذروة نضارتها . بالنسبة للبن المطحون ، يستغرق الأمر 30 دقيقة فقط للوصول إلى النقطة التي تنخفض فيها نضارتها بسرعة وبشكل ملحوظ . إذا كنت تريد قهوة طازجة ، ولذيذة ، ومتوازنة تنفخ عقلك ، فلن تجدها عن طريق طحن أكياس القهوة بشكل مسبق . هدفي في هذا المقال هو تمكينك من تحضير قهوة تضيف لونًا إلى يومك ، وبالتالي لكي تجعل القهوة تمنحك الرضا أطحنها وقت تحضيرك للقهوة  . 



طحن القهوة دفعة واحدة طريقة سريعة لإزالة نكهة القهوة :

على عكس ما تريد بعض شركات القهوة أن تصدقه ، فإن القهوة تتقادم بسرعة في حال طحنها مسبقا . حيث تبيع هذه الشركات الخادعة البن المطحون مسبقًا وتضع تاريخ نهايه لتوهمك انها طازجة وهي في الحقيقة ليست كذلك . أسأل أي مختص في مجال القهوة أو باحث أو عالم أغذية وسيخبرك نفس الشيء : القهوة الأفضل تكون بعد 2-3 أسابيع من تحميصها . والمطحونه مسبقا لا تدوم نكهاتها المميزه اكثر من نصف ساعه ووتتلاشى بعد ذلك .


الأكسجين ليس صديقًا للقهوة :

الأكسجين هو واحد من أكبر العوامل السلبية للقهوة ، من خلال عملية تسمى الأكسدة . حيث تؤثر الطبيعة المدمرة للأكسجين على القهوة كما هو الحال مع باقي الأطعمة . تتسبب الأكسدة في تكسير أحماض القهوة ، وتشجع الزيوت العطرية على التبخر ، وتضر تراكيب خلايا القهوة . يحدث هذا التحلل للنضارة والنكهة في القهوة المطحونة بسرعة أكبر بكثير من الحبوب الكاملة لأن الأكسجين يستغرق وقتًا أطول ليخترق الجزيئات الكبيرة أكثر من الجزيئات الأصغر .


مطحنة القهوة المنزلية هي الحل الوحيد :

يمكّنك الحصول على مطحنة قهوة تطحن حبوب القهوة مباشرة قبل استخدامها ( بغض النظر عن جودة المطحنه فنتائجها أفضل من القهوة المطحونه مسبقا ) . بالحفاظ على تلك الحبوب كاملة ، فإنك تحافظ عليها من النكهة السيئه التي تسببها الأكسدة .



آنتهى، شكرا لكم. 






author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. انا عاشق للقهوة ..واريد تعلم تحميص القهوة ..وحسب ..ما فهمت من منشوراتك القيمة ..التحميص ..فن وعلم ..معلم ..علمني التحميص

    ردحذف

إرسال تعليق

أكتب تعليقك اذا كان لديك اي استفسار عن الموضوع وسنوافيك بالرد فور مشاهدة تعليقك