القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الأساسي لمشروبات الإسبريسو بالحليب

 

ما هو مشروب الإسبريسو بالحليب المفضل لديك ؟ هل تستمتع بالاتيه ، الكابتشينو الكريمي ، أو الميكاتو ؟ . سواء كنت من عشاق الإسبريسو في المنزل أو من رواد المقاهي بشكل منتظم ، يجب أن تعرف الإسبريسو المقدم مع مشروبات الحليب المتعلقه به . ستمنحك معرفة نوع المشروبات المقدمة بالحليب وكيفية صنعها ومدى اختلافها وضوحًا عندما يحين دورك في الطلب وستمنحك مزيدًا من الثقة عند الطلب في المقاهي . أريدك أن تشعر بالحماس والثقة تجاه القهوة التي تستمتع بها ، حتى عندما يتعلق الأمر بالإسبريسو . دعنا نتصفح هذه المشروبات الأكثر شيوعًا حتى تتمكن من الاستمتاع باللحظة ، بدلاً من الخلط وعدم اليقين والإقتناع .


الإسبيرسو + الحليب :


لنبدأ بالأساسيات : تحتوي جميع المشروبات في هذا الدليل على مكونين أساسيين: الإسبريسو والحليب . بعض الحليب مسخن بالبخار ، والبعض الآخر بارد . عندما أقول الحليب المبخر ، فإنني أشير إلى الحليب البارد الذي تم تبخيره بعصا ضغط عالي على آلة الإسبريسو . تدفع العصا الهواء الساخن بين بروتينات الحليب ، مما يؤدي إلى تسخينه وإنشاء رغوة رقيقه على السطح . تحتوي العديد من مشروبات الإسبرسو على سكر أو شراب منكه أو حتى قشطه بدلا من الحليب . سنتحدث عن بعض هذه المعلومات لاحقا . تضع معظم المقاهي جرعة مزدوجة قياسية من الإسبريسو في كل مشروب اسبريسو مع الحليب . على سبيل المثال ، من المحتمل أن يحتوي لاتيه 12 أونصة و 6 أونصات كابتشينو على نفس الكمية من الإسبريسو ، هذا ليس صحيحًا ، ولكن في أغلب الأحيان ، هذا هو الحال المتبع غالبا. 


اللاتيه :


يعتبر اللاتيه الأكبر والأكثر شهره بين مشروبات الإسبريسو مع الحليب . يحب الجميع قهوة اللاتيه لكونها بسيطة وسلسة - حتى الأشخاص الذين لا يحبون القهوة في الغالب يرغبون اللاتيه . يحتوي اللاتيه عادة على 1-2 أوقية من الإسبريسو مع 8-15 أوقية من الحليب المبخر المحتوي على طبقة رقيقه من الميكروفوم . (في عالم القهوة المختصه ، أي شيء أكبر من 8 أونصات يعتبر لاتيه ).


الكابتشينو :


يعتبر الكابتشينو أشهر مشروب إسبريسو مع حليب حول العالم . تقليديا ، كان حجم الكابتشينو عبارة عن 5-6 أونصات المصنوعة من 1-2 أوقية من الإسبريسو و3-4 أونصات من الحليب المبخر المحتوي على رغوة سميكه . يتمتع الكابتشينو بنكهة قهوة أقوى من اللاتيه نظرًا لوجود كمية أقل من الحليب لتخفيف الإسبريسو . وبالتالي تعتبر حل وسط للاستمتاع بنكهة الإسبريسو دون التغلب عليها.


فلات وايت :


نشأ الفلات وايت في أستراليا ، وقد تم إنشاؤه عندما أراد أحد عملاء المقهى مشروبًا بحجم الكابتشينو ولكن بدون رغوة . في الأساس الفلات وايت ، هو "كابتشينو خالٍ من الرغوة ".


كورتادو :



يتم تقديم هذا المشروب بحجم 4-5 أونصات المصنوع من 1-2 أوقية من الإسبريسو الممزوجه مع 2-3 أونصات من الحليب المبخر لخفض تركيز الإسبيرسو قليلا .


ماكياتو :


تقليديا ، هذا المشروب مجرد جرعة من الإسبرسو مغطاة بقطعة صغيرة من الميكروفوم من الحليب المبخر. في معظم الأوقات ، كانت هذه الرغوة تأخذ بالملعقة ويتم وضعها في الكأس من غير صب الحليب ، وبالتالي لم يكن المشروب أكبر من 2-3 أوقية. في الوقت الراهن الكثير من المقاهي لها طريقه تتبعها لصنع الماكياتو ، حيث بدلاً من تبخير الحليب لاستخراج القليل من الرغوة وصبها على الكأس ، يقومون بصب القليل من الحليب السائل المبخر في الإسبريسو ويخلقون فن اللاتيه. لا يزال المشروب يبلغ حجمه 2-3 أونصات ، ولكنه يحتوي على القليل من الحليب المبخر .


آنتهى، شكرا لكم.

author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات