القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن للقهوة المقطرة أن تغير حياتك


القهوة أكثر من مجرد سائل ساخن في كوب . القهوة لها تاريخ طويل من العمل والعلوم والتجارب . لكن لسوء الحظ ، نحن سريعون جدًا في نسيان عمق تعقيد قهوتنا وسردها والإستمتاع بها. إن عملية تحضير القهوة هي أكثر من مجرد تحويل القهوة المطحونة إلى مشروب ساخن . التحضير ليس مجرد وسيلة لتحقيق غاية ، إنه شيء يمكن أن يغيرنا إذا كنا نعطيه ما يستحق . 


هل تريد حياة غنية مليئة بالتقدير والتركيز ؟ أريد أن أوضح لك كيف يمكنك تجربة هذه الأشياء أثناء تحضير القهوة . يربطنا التحضير اليدوي للقهوة بطريقة مختلفة تماما عن التحضير الأوتوماتيكي . يضعنا في العمل الصحيح ، ويغمر حواسنا ، ويسمح لنا برؤية عملنا الشاق يتحول أمامنا. 


التحضير اليدوي يغير وجهة نظرنا تجاه القهوة :


تاريخ القهوة مليء بالعنف والقمع والفقر . لكن مع مرور السنوات الطويله بدأ يتلاشى العنف والقمع المستخدم كوسيلة لاستعباد منتجي البن  ، ولكن لا يزال الفقر مشكله وحقيقة عند المزارعين .

يمكن أن تكون عاداتنا في شراء القهوة قوة تستخدم في الخير أو الشر من غير لا نعلم . اشتري حبوب قهوة منخفضة الجودة ومنخفضة التكلفة من مصدر غامض ، وقد تساهم دون علمك في النظام المعقد الذي يبقي العديد من المزارعين فقراء . اشتري حبوب قهوة ممتازة من مصدر معروف ، وستشارك في الصعود البطيء نحو الأمان المالي للمزارعين والتعليم والرعاية الصحية وغير ذلك .

يتطلب التحضير اليدوي الى عمل مهني . لا يشبه الأمر زراعة نباتات البن أو معالجة الحبوب ، لكن الفعل الجسدي لتحضير القهوة يذكرنا من أين تأتي قهوتنا : الأشخاص الذين يعملون بجد في جميع أنحاء العالم ، ويعيش الكثير منهم في فقر.

التحضير اليدوي يسمح لمنظورنا بالازدهار . عندما نستخدم أيدينا للتحضير ، فإننا نأخذ في الاعتبار الأيدي العديدة التي جلبت قهوتنا الثمينة إلينا ، ونصبح أكثر تعاطفاً ووعيًا بسبب ذلك .


يساعدنا التحضير اليدوي في التركيز على الحاضر :

على الرغم من أن كل طريقة تحضير يدوية تستخدم عملية أو تقنية مختلفة ، إلا أنها تجعلنا جميعًا نركز على اللحظة من أجل تحضير أفضل قهوة نستطيع تحضيرها. يساعدنا التحضير اليدوي على التركيز والتأمل . عندما نضبط المؤقت والميزان نكون على دراية بكل ثانية حتى نتمكن من صب القهوة المحضرة في الوقت المناسب في الكوب الخاص بنا. وبالتالي عندما تبدأ الصباح بهذه الطريقة ، لا ينجرف يومك في سلسلة من الأحداث السريعه . بل تصبح لوحة تعكس إمكانياتك .


يطور التحضير اليدوي الإهتمام في الأشياء الصغيرة :

سنرى العرض الكامل عن قرب مع التحضير اليدوي . الطريقة التي تنتفخ بها الحبيبات مع إطلاق ثاني أكسيد الكربون عند أول تلامس مع الماء . وبعدها التقطير اللطيف للقهوة بالماء .

الحياة ليست سلسلة من الأحداث . إنها فرصة غامضة وجميلة للاستمتاع وتقدير العالم من حولنا. عندما نلقي نظرة واضحة على عملية معقدة ومتنوعة مثل تحضير القهوة ، لا يسعنا إلا أن نلاحظ ونقدر الأشياء الصغيرة . ناهيك أن التحضير اليدوي يأسر حواس البصر والشم والتذوق واللمس والسمع . يوفر لحظة جميله للنظر إلى ما وراء تجاربنا الخاصة ورؤية مدى تعقيد وروعة عملية بسيطة مثل تحضير القهوة . عملية التحضير اليدوي للقهوة تعلمنا أن نقدر الأشياء الصغيرة . لكي نعيش الحياة الغنية التي نريدها جميعًا ، نحتاج إلى هذا التذكير اليومي للبقاء يقظين ومقدرين .


آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات