القائمة الرئيسية

الصفحات

درجة حرارة الماء المثالية لتحضير القهوة المقطرة

 

تحضير القهوة اللذيذة والغنية بالإيحاءات يدور حول موازنة المتغيرات . حيث تعتبر درجة حرارة الماء من المتغيرات الأقل اعتبارًا ولكنها مهمة للغاية ، وتعتبر واحدة من أسهل طرق التحكم . وبالتالي فهم كيفية تأثير درجة حرارة الماء على قهوتك يمكن أن يحقق لك الرضا التام الذي تريده في القهوة . في هذا المقال أعزائي اسمحوا لي أن أقدم لكم ملخصًا عن أفضل درجة حرارة للمياه يتم إستخدامها للقهوة المقطرة .



كيف يؤثر الماء على استخلاص القهوة 

أنا متأكد من أنك تعرف بالفعل ، كلما زادت سخونة المياه ، زادت سرعة استخلاص المكونات من القهوة المطحونة . حيث يستغرق الماء بالقرب من مرحلة الغليان من 2 إلى 4 دقائق فقط لإنتاج استخلاص متوازن . في المقابل ، يمكن أن يستغرق الماء البارد من 3 إلى 24 ساعة لإنتاج القهوة الباردة . تتراوح درجة الحرارة المثالية لتحضير القهوة المقطرة من 195 إلى 205 درجة فهرنهايت ، درجة الحراره هذه كافية لإستخلاص المكونات اللازمه من القهوة بعناية وبالسرعة المطلوبة .


١- تميل القهوة التي تزيد درجة حرارتها عن 205 درجة فهرنهايت إلى الإفراط في إستخلاص المكونات من القهوة بسهولة ، مما ينتج عنه قهوة مرة .

٢- درجة حرارة الماء تحت 195 فهرنهايت تجد صعوبة في الإستخلاص ، مما يؤدي غالبًا إلى قهوة حامضة وغير مكتملة المكونات .


النطاق من 195 إلى 205 فهرنهايت ليس هو المعيار الذهبي ، بل هو نطاق يميل معظم الناس حول العالم إلى استخدامه أكثر من غيره لأنه يميل إلى صنع قهوة أفضل وأكثر توازناً. بكل تأكيد أنت حر في الخروج من نطاق درجة الحرارة هذه ، لكنني لا أقترح ذلك إلا إذا كنت خبيرًا متمرسًا في القهوة . هناك عدد غير قليل من محترفي القهوة الذين يستخدمون درجات حرارة منخفضة لتحقيق نتائج مختلفة في قهوتهم . يمكن القيام بذلك إذا كان لديك مستوى رئيسي من التحكم في متغيرات القهوة الأخرى ، لكن معظمنا يحب التمسك بالنطاق الكلاسيكي المجرب والحقيقي من 195 إلى 205 فهرنهايت .


هل يجب أن تتلاعب بدرجة حرارة الماء لتحسين نكهة قهوتك؟

هناك طرق يمكنك من خلالها تتلاعب بدرجة حرارة الماء للحصول على نكهات معينة في القهوة ، ولكن من الصعب جدًا القيام بذلك باستمرار ما لم يكن لديك غلاية مخصصة لتسخين المياه إلى درجات حرارة معينة . هذه مفيدة جدًا ، لكنها غالبًا ما تكلف ٣٠٠ ريال أو أكثر (ولا تزال غير دقيقة) .


إذا كنت تبحث عن تحسين نكهة القهوة ، فمن الأسهل إبقاء درجة حرارة الماء في المنطقة المثالية المذكوره سلفا واستخدام حجم الطحن بدلاً من ذلك لإجراء تغييرات صغيرة . تعد عمليات ضبط حجم الطحن أسرع وأسهل في التحكم من تعديلات درجة حرارة الماء .


آنتهى، شكرا لكم.





author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات