القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كوب قهوتك اليومي أكثر من مجرد سائل ساخن في الكوب . إنها فرصة لبدء يومك على قدم وساق بتجربة مجزية وغنية ومتوازنة. لتحقيق اللحظة الهادئة والتجربة الحسية الغنية التي يقدمها فنجان قهوة رائع ، عليك في الواقع تحضير قهوة رائعة . يشرفني مساعدتك في القيام بذلك من خلال هذه الطرق الخمس لرفع مستوى مهارتك لتحضير القهوة .




شراء القهوة الطازجة :

إذا كنت معتادًا على شراء حبوب القهوة من السوبر ماركت ، فأنا أحثك ​​على التوقف !. وذلك بسبب عدم تخزينهم الجيد لحبوب القهوة وتظل متروكة على الارفف لفترة طويله ، وغالبا ما تشتهر هذه المتاجر ببيع حبوب البن القديمة التي لا معنى لها بسبب عدم إهتمامهم بها .


لا تثق في تاريخ "الصلاحية". هي غالبا تهدف إلى خداعك ومنعك من إدراك الحقيقة : تختلف مذاق القهوة بشكل كبير عندما تكون طازجة تمامًا ، مثل أي منتج نباتي . حبوب البن المحمصة حديثًا لا تفقد جميع زيوتها الطبيعية العطرية ولم تتحلل الخلايا لتكون نكهة مرة وغير مستساغة - حتى الآن ياعزيزي . هل تعتقد أن جميع أنواع القهوة لها نفس المذاق ؟. 


أنت على وشك مفاجأة كبيرة .


يمكن أن تحتوي القهوة الطازجة على نكهات برية مثل التوت الأزرق ، والسكر البني ، والورد . ولها الكثير من الاختلافات الأخرى في النكهات . لكن القهوة القديمة يكون مذاقها مرير وبلا هوية . بشكل عام ، تتمتع حبوب البن بحوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من ذروة النضارة بمجرد خروجها من المحمصة بعد ذلك يبدأ إنخفاض جودتها . بينما يستغرق البن المطحون حوالي 30 دقيقة فقط بعد فتح الكيس وبعد ذلك تتلاشى نكهاتها سريعا . ولذلك أفضل رهان في شراء الحبوب الطازجة هو الحصول عليها من أحد المقاهي المختصه أو المحمصة ذات السمعة الطيبة التي تطبع تاريخ "التحميص" على أكياس القهوة الخاصة بهم . 


اطحن قهوتك قبل التحضير مباشرة :

تتمتع القهوة المطحونة مسبقًا بحوالي 30 دقيقة من ذروة النضارة بمجرد فتح الكيس وتعريض القهوة المطحونة للأكسجين . ويرجع ذلك إلى عملية الأكسدة الطبيعية ، مثل التي تؤدي إلى تحول التفاح إلى اللون البني . وبالتالي إذا كنت ترغب في تجربة نكهة طازجة من القهوة ، فلا يوجد خيار سوى طحن حبوب القهوة الخاصة بك قبل التحضير بدقائق . قد تكون هذه خطوة إضافية لروتينك الصباحي ، ولكن بمجرد أن تتذوق الفرق ، لن تعود أبدًا الى الوراء . يعد امتلاك مطحنة القهوة الخاصة بك أمرًا ضروريًا بنسبة 100٪ من أجل الحصول على القهوة المثاليه ، ولهذا السبب نعتبرها أهم قطعة من معدات القهوة التي يجب امتلاكها. لا تأخذ حبوب قهوة مطحونه مسبقا.


جودة المياه :

إذا كنت تعيش في منطقة بها مياه عسرة ، فسترى فرقًا كبيرًا بين استخدام الصنبور والمياه النقية لقهوتك . يميل الكالسيوم والمعادن الأخرى عالية التركيز إلى كتم حلاوة ونكهات القهوة . لا يفسدها ، لكنه يمنع النكهات من الظهور .وبالتالي إذا كان مصدر المياه الخاص بك يحتوي على أكثر من 150 جزء في المليون من المعادن ، أقترح النظر في الخيارات التاليه .


١- الفلاتر - يعمل بدرجة طفيفة ولن يقوم إلا بتصفية الكالسيوم . وبالتالي إذا كانت المياه عسرة جدا ، فستحتاج إلى تجربة طريقة أخرى .

٢- تنقية المياه - في حين أن المياه النقية ليست مثالية لتحضير القهوة (يساعد التركيز المنخفض من المعادن على إبراز النكهة) ، إلا أنها أفضل من الماء العسر. جرب خلط مياه الصنبور و ½ ماء نقي .


إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان هذا أمرًا يجب أن تقلق بشأنه ، ففكر في هذه القاعدة : (إذا كنت لا تحب طعم الماء ، فلن يعجبك في القهوة أيضا).  إستخدام مياه عالية الجودة . 



قم بتحضير القهوة يدويًا :

أجهزة القهوة بالتقطير الأوتوماتيكيه تصنع القهوة ، لكنها لا تفعل ذلك جيدًا. حيث يعاني معظمهم من مشاكل تدفق المياه ودرجة الحرارة الغير مناسبة . وبالتالي الحصول على أدوات القهوة بالتقطير اليدوي مثل V60 أو كيمكس أو المكبس الفرنسي أفضل حل للحصول على قهوة مثاليه ومتوازنه . 


تعمل أجهزة تحضير القهوة اليدوية على تمكينك ويمكنها أن تفتح لك عالمًا جديدًا تمامًا من القهوة . هناك العديد من الطرق لصنع القهوة اليدوية ، وكلها توفر لك مستوى عاليًا من التحكم . إذا كنت تعتقد أن قهوتك ليست جيدة ، فلديك القدرة على تغييرها عن طريق تغيير وقت التحضير أو سرعة تقطير الماء قليلاً . لا يقتصر الأمر على متعة التحضير اليدوي فحسب ، بل إنه ينتج قهوة رائعة نابضة بالحياة ومليئة بالنكهات . صدقني ، التحضير اليدوي سيكسب قلبك وذائقتك بسرعة كبيرة!. 


حافظ على نظافة معداتك :

إذا لم تكن معداتك نظيفة ، فلن تكون نكهة قهوتك جيدة . يشتهر العفن بالنمو في أواني التقطير وذلك بسبب زيوت القهوة المتراكمة ورواسب الكالسيوم . وبالتالي الحفاظ على نظافة أدوات التحضير اليدوية مهم للغايه لتفادي أي نكهات غير جيدة . أبسط الحلول نقعها في الماء والخل معًا لقتل أي بكتيريا وتكسير الكالسيوم المتراكم . كيفية تنظيف أدوات القهوة .

 

آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات