القائمة الرئيسية

الصفحات

المعدات الأساسية للقهوة المختصة

 

أتذكر المرة الأولى التي تذوقت فيها القهوة المختصه. كانت تحتوي على حموضة تشبه التفاح ، وجسم غني وثقيل ، وحلاوة منعشة. أدمنت عليها على الفور وأردت معرفة المعدات التي أحتاجها لصنعها في المنزل . كانت الأسابيع الأولى مليئة بالبحث والتوتر حيث حاولت أن أفهم المعلومات المتعلقة بالقهوة وأدواتها . كان هناك الكثير لقراءته لدرجة أنني كدت أن أستسلم وأحبط . في هذا المقال أريد مساعدتك في تجنب تلك المرحلة المجهدة . هناك الآلاف من منتجات القهوة المبتكرة والفريدة من نوعها ، ولكن دعونا نبدأ مع القهوة المختصه في المنزل ، ما عليك سوى أن تقتني عدد قليل من المعدات الأساسية . فلنتحدث عن الأساسيات حتى تتمكن من التحضير !.  


آلة صنع القهوة اليدوية 

تتناثر المقاهي المختصه حول العالم ، ويتم فتح المزيد منها كل يوم . وبالتالي إذا قمت بزيارة عدد كافٍ منها ، فستلاحظ نمطًا شائعًا: وهو تفضيل طرق تحضير القهوة اليدوية على أجهزة القهوة المقطرة الأوتوماتيكيه . وذلك بسبب سهولة التحكم في العوامل الأساسية لإنتاج قهوة متوازنة وعالية الجودة . 



صدقني؛ خبراء محضرين القهوة ليسوا مجانين . بل تتميز الطرق اليدوية بميزة واضحة على أجهزة التقطير الأوتوماتيكيه من حيث البساطة والتحكم والجودة . هيا مصممة لتعمل ببساطة وفعالية ، على عكس أجهزة التقطير الكهربائية ، التي غالبا تستخدم تقنية رديئة ومواد منخفضة الجودة .


مطحنة القهوة اليدوية 

لا يمكنني المبالغة في التأكيد على أهمية طحن قهوتك قبل التحضير مباشرة . وبالتالي أدوات القهوة اليدوية الخاص بك لن تكون مفيدًا إذا كانت قهوتك قديمة أومطحونة مسبقا. على عكس ما يود بعض خبراء تحميص البن تصديقه ، فإن القهوة المحمصة تتمتع فقط بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع من ذروة النضارة . خلال الأسابيع القليلة الأولى ، يكون مذاق القهوة حيويًا ومشرقًا مع حموضة منعشة وناضجة تتخللها نكهة طازجة وحلوة . بمجرد أن تتلامس القهوة مع الأكسجين ، تبدأ عملية التحلل حيث تخف النكهات الغنية وتشكل نكهة مبهمه مريرة وغير سارة . علاوة على ذلك يستغرق البن المطحون حوالي 20 دقيقة قبل أن يتحلل بسرعة ويفقد النكهات . لهذا السبب من المهم جدًا الانتظار لطحن قهوتك حتى تكون مستعدًا لتحضيرها !. 



وبالتالي المطاحن اليدوية افضل وأهم خيار يجب إمتلاكة لاسيما أنها غير مكلفه وتعطي لك المميزات التي تريدها مثل التحكم في حجم الطحنه بأحجام وجزيئات مختلفة ، مما يمكّنك من استخدامها على مجموعة متنوعة من أدوات صنع القهوة .


ميزان قهوة 

اعتقدت أن فكرة استخدام ميزان لوزن القهوة كانت مضيعة سخيفة للوقت في البداية . سرعان ما تغير ذلك ، وأصبحت أملك الميزان في وقت مبكر وأصبح ذو أهمية بنسبة لي . يمكن أن تؤثر كمية القهوة والماء التي تستخدمها على فنجانك النهائي بطريقة دراماتيكية . نود أن نقول ان المنطقة المثالية لنسبة القهوة إلى الماء موجودة بين 15:1 و 18:1 (ماء : قهوة). ينتج هذا النطاق إستخلاص متوازن للقهوة يعشقها معظم الناس . بالتأكيد ، لك مطلق الحرية في الخروج من هذه الحدود ، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى التضحية بالتوازن أو القوة (وبالتالي ، الجودة الشاملة).



يتيح لك ميزان القهوة تحضير القهوة بثقة . بدون ميزان ، ستلجاء للتخمين ، ولن يساعد ذلك في تحسين روتينك لتحضير القهوة . وبالتالي إذا كنت تريد أن تكون راضيًا باستمرار عن قهوتك ، فإن مقياس الجرام يعد عنصر مهم لكسب الدقة والتنساق في الكوب .


غلاية الماء 

إذا كنت تستخدم أداة تحضير القهوة اليدوية ، فإن الطريقة التي تقطر بها الماء يمكن أن تؤثر على عملية التحضير قليلاً . الغلاية العادية ذات الفوهة الكبيرة تجعل عملية التقطير البطيئة والمتناسقة صعبة المنال ، ويؤدي الى تحضير قهوة غير متوازنة من خلال عدم تشبع جميع حبيبات القهوة بالتساوي .



من ناحية أخرى ، تم تصميم غلاية مخصصه للقهوة تساعد في عملية التقطير لتتمكن من صب المياه بطريقة بطيئة ومنضبطة. بمستوى عالٍ من الدقة ، ستتمكن من تشبع جميع الحبيبات واستخراجها بشكل متساوي ومتقن .



آنتهى، شكرا لكم.





author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات