القائمة الرئيسية

الصفحات

الاختلافات بين فلاتر القهوة الورقية والقماشية والمعدنية

 

ليست كل فلاتر القهوة متساوية . يمكن أن يكون للنوع الذي تختاره تأثير على نكهة القهوة . بشكل عام النكهات ، والكثافه ، والحموضة ، والطريقة التي تمتزج بها النكهات معًا - كل هذه الأشياء يمكن أن تتأثر بنوع فلتر القهوة الي تستعمله .


من خلال فهم كيفية عمل فلاتر القهوة المختلفة ، يمكنك اتخاذ قرارك حول الطريقة التي ترغب في تذوق القهوة . لكنها تتجاوز التجربة الحسية . حيث يؤثر كل نوع من أنواع فلاتر القهوة على روتين التحضير ، لذلك من المحتمل أن يكون هناك نوع يناسب قيمك وأسلوب حياتك أكثر من الآخرين .


دعنا ننتقل مباشرة إلى أنواع فلاتر القهوة المختلفة - الورق والقماش والمعدن - حتى تتمكن من إلقاء نظرة جيدة على النوع الذي يناسب ذوقك ونمط حياتك بشكل أفضل .


مرشحات القهوة الورقية :



المرشحات الورقية تعتبر شائعة الإستخدام عندما يتعلق الأمر بتحضير القهوة . غالبا تجدها على أرفف محلات السوبر ماركت .المرشحات الورقية منسوجة بإحكام ولها القدرة على الإمتصاص لتصفية معظم الزيوت الموجوده في حبوب القهوة المطحونه . هذا يعتبر شيء جيد وسيء في نفس الوقت .


ينتج عن عدم وجود الزيوت مشروبًا خفيف وخاليًا من الرواسب . ولكن سوف تفقد القهوة الكثير من النكهات والروائح بدون وجود الزيوت ، بالإضافه الى جعل الأحماض تبدو أكثر وضوحًا وقوة في القهوة (على الرغم من أنها ليست أقوى في الواقع - لكن هيا فكرة إدراكية).


اعتادت المرشحات الورقية أن تكون أكثر مرشحات القهوة شيوعًا لأن أغلب الناس يشربون القهوة الغير جيده عمومًا (القهوة الغنية بالنكهة والمتوازنة أكثر حداثة مما يدركه معظم الناس) . 


    في الوقت الراهن ، أصبحت القهوة الممتازة أو المختصه أكثر شيوعًا مما كانت عليه من قبل ، ولم تعد المرشحات الورقية ضرورية كما كانت من قبل لتوفر بدائل أخرى . لكن ، لا تزال المرشحات الورقية هي المفضلة للعديد ممن يستمتعون بطعم القهوه الخفيف والنقي والمشرق والنظيف التي توفرها المرشحات الورقية . المرشحات الورقية ذات إستخدام واحد ، حيث يمكنك ببساطة التخلص من الفلتر بالكامل ، بما في ذلك القهوة المطحونة ، في سلة المهملات . 


فلاتر القهوة الورقية بإختصار :

١- النكهة: خفيف ، هش ، مشرق ، نظيف

٢- التنظيف : سريع ومريح (التخلص منها في سلة النفايات)

٣- النفايات : عالية


مرشحات القهوة المعدنيه :




مرشحات القهوة المعدنية تقوم بتحضير القهوة بشكل معاكس تمامًا اذا قارناها بفلاتر القهوة الورقية . نظرًا لعدم وجود ورق منسوج لامتصاص الزيوت الطبيعية أو التقاط حبوب القهوة المطحونة ، سوف يتسرب بعضها الى داخل كوب قهوتك .


قد يبدو غريباً بعض الشيء أن تجد قليلا من الحبوب القهوة المطحونه وبعض الزيوت عندما تستمتع بفنجان من القهوة محضر بفلتر معدني . اسمح لي أن أشرح ذلك .


الزيوت الطبيعية للقهوة هي المسؤولة عن غالبية الروائح التي يمكن أن تحتويها القهوة (أكثر من 800 زيت عطري )! هذه الزيوت بالكاد ملحوظة من حيث الملمس ، لكنها تساهم بقدر كبير في تجربة النكهة الشاملة للقهوة . العديد من النكهات والإيحاءات تظهر فقط عند وجود زيوت القهوة ، بما في ذلك التوت الأزرق والورد والعديد من النكهات الأخرى المصنفه بالخفيفه والأكثر حلاوة .


بينما تعمل حبوب القهوة المطحونه المتسربه لداخل كوبك على زيادة سماكة قهوتك ، ولكن ليس بطريقة سلبيه ، بدلاً من الشعور بالنقاء والنظافة ، ستشعر أن قهوتك أثقل قليلاً . في بعض الأحيان تتشكل طبقة رقيقة من الرواسب الدقيقة في الجزء السفلي من الكوب الخاص بك عند إستخدام المرشحات المعدنية . هذا لا يضر نكهة قهوتك تمامًا بل يصنع رشفة مليئة بالنكهات .


الفلاتر المعدنية يمكن أن تدوم مدى الحياة إذا اعتنيت بها ، مما يعني عدم وجود نفايات ورقية .


فلاتر القهوة المعدنية بإختصار :

النكهة : عطري ، جريء ، غني ، ثقيل

وقت التنظيف : من 30 إلى 60 ثانية

النفايات : صفر


مرشحات قماشية للقهوة



فلاتر القهوة المصنوعة من القماش هي أقل المرشحات شيوعًا . تلتقط قطعة القماش المنسوجة بدقة جميع حبيبات القهوة المطحونه ، حتى الحبيبات الدقيقة ، لكنها بالكاد تمتص زيوت القهوة . والنتيجة هي فنجان نظيف خالي من الرواسب يحتوي على مواد عطرية غنية بالزيوت مع حموضة عالية . في بعض الأحيان تنتج الزيوت قوام متوسط بالفم .


مرشحات القهوة القماش بإختصار :

النكهة : عطري ، نظيف ، مشرق ، متوسط القوام

التنظيف : من 30 إلى 60 ثانية

الهدر : ضئيل (يفضل  بعد ١٠ مرات من الإستعمال يجب التخلص منها )


أيهما مناسب لك ؟

الآن بعد أن رأيت مجموعة مختلفه من أنواع فلاتر القهوة ، حان الوقت لاختيار النوع الذي يناسب نمط حياتك بشكل أفضل . 


هل تحب حموضة نقية ومشرقة و أن يكون روتينك الصباحي أكثر راحة من أي شيء آخر؟ تبدو مرشحات القهوة الورقية وكأنها قد تناسبك بشكل أفضل .


هل تستمتع بكوب عطري غني وجسم زيتي بدون رواسب ؟ قد تكون المرشحات القماشية هي التي تحتاجها.


هل ترغب في تجربة أقصى استفادة من حبوب القهوة اللذيذة مع نكهة غنية وقوية  ؟ فلاتر القهوة المعدنية تناسبك . 


في النهاية ، يتعلق الأمر بما يناسبك .



آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات