القائمة الرئيسية

الصفحات

5 طرق لتقليل الرواسب في قهوة الفرنش برس

 

أتذكر أول كوب لي من قهوة الفرنش بريس . هو الكوب الذي فتح عيني على النكهات الرائعة التي يمكن أن تحتويها القهوة ، ولكن كان من الصعب أيضًا شربها بسبب رواسب القهوة الدقيقه !.


الرواسب الموجوده في قهوة الفرنش بريس لها غرض ، لكن كثرتها تميل إلى إثارة أعصابنا . وبالتالي في هذه المقاله أعزائي ، سنلقي نظرة على أهمية وجود القليل من الرواسب ، مع خمس طرق مختلفة يمكنك من خلالها تقليل رواسب قهوة الفرنش بريس . 




أهمية وجود القليل من الرواسب في قهوة الفرنش بريس 

الرواسب الموجوده عند تحضير القهوة بأداة الفرنش بريس هي في الأساس جزيئات صغيرة من القهوة المطحونة . هذه الجسيمات الصغيره لا تذوب ، وهذا هو سبب شعورنا بها وتكون مزعجه اذا زادت في القهوة . لكن في الواقع وجودها يجعل قهوة الفرنش بريس مميزة :


- تقلل من حموضة القهوة . حيث ترتبط المواد الصلبة في القهوة ببعض الأحماض المذابة في الماء . وبالتالي عندما تأخذ رشفة ، يشعر لسانك بجزيئات القهوة بقوة أكبر من الحمض ، ويفسر عقلك النكهة على أنها أقل حمضية بشكل عام .


- تشكل جزيئات القهوة الصغيره قوام ممتلئ . وبالتالي هذا القوم هو الي يميز قهوة الفرنش بريس عن غيرها !. حيث يتم تشكيل هذا القوام إلى حد كبير من خلال وجود رواسب القهوة الدقيقه جدًا التي تطفو في كوب قهوتك . يفسرها لسانك على أنها تمنح قهوتك شعورًا ممتلئ وكثيف .


وبالتالي أعزائي رواسب القهوة الدقيقه ليست كلها سيئة . لكنني أتفق معك ، ليس من الممتع جدًا أن تشرب كوب مليئ بتلك الرواسب (على الرغم من أنني أعرف بعض الأشخاص الذين يعتقدون خلاف ذلك).


عموما دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل رواسب الفرنش بريس مع الاستمرار في الاستمتاع بالمزايا التي توفرها . الدليل الشامل لقهوة الفرنش بريس


1. ضبط الطحنه



ربما يكون السبب الأكبر في وجود الكثير من الرواسب هو الطحنه الغير متساويه . عندما تطحن بشكل غير دقيق أو باستخدام مطاحن ذات جوده سيئه مثل المطحنة ذات الشفرات ، ينتهي بك الأمر بطحنه متعددة الأحجام . أصغرها قادر على المرور من خلال الفلتر .


لكن عند إستخدام مطحنه ذات جوده عاليه (المطحنة ذات التروس) ، يمكنك من تقليل هذه الرواسب الدقيقه للحصول على كوب أكثر سلاسة . مع إتباع هذه النصائح :


- امسك المطحنة بثبات قدر الإمكان أثناء الطحن . 

- امسك المطحنة عموديًا أثناء الطحن . 

- نظف التروس كل بعد فتره . 

- استبدل التروس عندما تصبح باهتة . 


عندما تقوم بتأرجح المطحنه أثناء الطحن أو الإمساك بها بزاوية ، فإن الحبوب لا تتدفق بسلاسة ، مما يؤدي إلى عدم تناسق الحبيبات . وبالمثل ، إذا كانت شفراتك مغطاة بزيوت القهوة المتبقية أو باهتة ، فلن تعمل كما ينبغي .


( الخلاصه عزيزي أهتم بالمطحنه لكي تهتم بك )


2. قشط السطح 




إليك طريقة لإزالة الكثير من الرواسب دون المساس بعمية التحضير الفعلي . وهي عندما يتبقى 15 ثانية قبل نهاية عملية التحضير ، أمسك ملعقتين ، وقم بقشط سطح القهوة ببطء المتكون في أداة الفرنش بريس ، ومن ثم قم بالكبس والتصفيه المعتاده .


عن طريق قشط السطح ، فإنك تزيل الكثير من الحبيبات الدقيقة المعلقة على السطح في المنطقة الرغوية السطحيه . الآن ، عندما تضغط على الفلتر ، لن تمر تلك الغرامات الدقيقه من خلال الفلتر .


3. طحنه خشنه

من المحتمل عزيزي أنك تطحن بشكل متوسط الى خشن عند إستخدامك لأداة الفرنش بريس . لكن جرب وضع طحنه خشنه وأختبر ما إذا كان ذلك يساعد في تقليل الرواسب !.  


ضع في اعتبارك أنك إذا قمت بتخشين إعدادات الطحن ، فربما تحتاج إلى زيادة في وقت التحضير قليلاً لإنتاج نفس مستوى الاستخلاص . اضبط الطريقة بالنكهه التي تخبرك بها براعم التذوق ، لكنني أتخيل أن 10-15 ثانية أطول في وقت التحضير يجب أن تكون كافية .


4. إستخدم صفايه عندما تصب القهوة في الكوب

إذا كانت الخطوات المذكورة أعلاه لا تعمل بالطريقة التي تريدها ، فإليك فكرة : استخدم مصفاة ثانية . يمكن العثور على المصافي الشبكية الدقيقة في السوبر ماركت قسم (أدوات المطبخ) أو عبر الإنترنت . وبالتالي عندما تصب القهوة في الكوب الخاص بك ، قم بصبها من خلال هذه المصفاة . ستلتقط المصفاه الشبكية جزءًا كبيرًا من الحبيبات الدقيقة للقهوة .


5. دع الرواسب تستقر



الرواسب الدقيقه ، على الرغم من أنها تطفو ، هي في النهاية أكثر كثافة من القهوة المحضره . هذا يعني أنه ، مع توفير الوقت الكافي ، سوف يستقرون في الجزء السفلي من الكوب . لكن ، إذا حركت الوعاء أو الكوب فسوف تطفو مرة أخرى . 5 أشياء يجب لكل محب لقهوة الفرنش بريس معرفتها


فيما يلي طريقتان يمكنك استخدام هذه الحقيقة الفيزيائية لصالحك :

1- حرك أداة الفرنش بريس ببطء . أنتبه عزيزي لا تحرك بشكل سريع أو ترقص حول مطبخك !. وبالتالي عندما يحين وقت الغطس أو كبس الفلتر ، افعل ذلك ببطء . سيؤدي ذلك بدوره إلى إبقاء معظم الرواسب في قاع المكبس .


2- استرخي مع كوب القهوة الخاص بك . لا تحرك الكوب . بل اترك بعض الوقت لجعل الرواسب تستقر في القاع مرة أخرى . ومن ثم أستمتع بقهوتك . 


من المؤكد أن واحدة أو اثنتين من هذه النصائح ستقلل من رواسب القهوة الفرنسية بشكل كبير . جرب عددًا قليلاً منها وأختار ما تفضله بناء على أسلوبك أو روتينك .


أنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات