القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة لصنع قهوة ال Aeropress الباردة

 

 إذا كان لديك Aeropress ، فلا داعي لتفويت القهوة البارده . وصفة "Aeropress الباردة" سريعة وتحضّر كوبًا غنيًا ورائعًا . كما أنه ينتج طبقة رقيقة من الرغوة على سطح المشروب ، مما يساهم في الشعور بكثافة الطعم ويجعل التجربة فريدة من نوعها .



لماذا تعتبر ال Aeropress رائعه عند عملها كقهوة مثلجة

الشي الي يجعل آلة التحضير Aeropress متسامحة وبسيطة هي العلامات الموجودة على آلة التحضير . طالما أنك تقوم دائمًا بإدخال المكبس في إسطوانة التحضير بنفس الطريقة ، يمكنك الاعتماد على هذه العلامات الموجوده لمنحك قياسات حجم دقيقة إلى حد ما دون الحاجة إلى ميزان .


تحتوي ملعقة أو مغرفة أداة ال Aeropress المضمنة معها على تقريبا 14-16 جرامًا من القهوة عندما تكون المغرفه مستوية السطح و 17-18 جرامًا عندما تكون المغرفة ممتلئة .  كل هذا يجعلك لا تحتاج إلى ميزان ، من أجل صنع قهوة غنية ومتوازنة .


تستخدم هذه الوصفة 17.5 جرامًا من القهوة و 175 جرامًا من الماء . مع إدخال المكبس في حجرة التحضير في اسطوانة ال Aeropress بدرجة كافية بحيث يتم تغطية الختم المطاطي بالكامل ، سوف يصل 175 جرامًا من الماء مباشرة إلى الجزء العلوي من العلامة 1 . تذكر ذلك ، ولن تحتاج إلى ميزان .


من المؤكد أن الميزان يعمل دائمًا على تحسين الدقة والتناسق ، وأقترح بشدة شراء واحد لتحضير القهوة  - ولكن هذه أحد الأوقات التي لا يكون فيها الميزان ضروريًا للحصول على تحضير دقيق . 


تنتج أداة ال Aeropress قوامًا أثقل ونكهة أكثر تقريبًا من القهوة اليابانية المثلجة (iced pour over) ، وذلك بفضل طريقة الغمر والفلتر الرقيق . 


وصفة ال Aeropress المثلجة




لصنع قهوة مثلجة بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى ما يلي:

١- أداة ايروبرس
٢- 17.5 جرام قهوة
٣- 175 جرام ماء
٤- 150 جرام ثلج
٥- جرة وغطاء
٦- مطحنة القهوة

قم بإعداد هذه الأشياء ومن ثم قم بتسخين المياه إلى 200 درجة فهرنهايت وأطحن قهوتك على إعداد متوسط النعومة . ضع مكبس ال Aeropress في حجرة التحضير الإسطوانيه ، ووجه الفتحة لأعلى ، واضبط الفلتر والغطاء (النمط المقلوب). ضع 100 جرام من الثلج في وعاء زجاجي .

دعنا نبدأ عملية التحضير .

١- ضع القهوة المطحونه و ابدأ الموقت واسكب 100 جرام من الماء فوق القهوة المطحونة . يجب أن يكون مستوى الماء بين العلامتين 2 و 3.

٢- حرك الخليط أو قم بتدوير Aeropress برفق لمدة 10 ثوانٍ ، ثم توقف  .

٣- عند الثانيه 0:35 ، اسكب 75 جرامًا من الماء . يجب أن يصل مستوى الماء إلى أعلى العلامة 1 .

٤- في الدقيقه 1:00 ، قم بلف غطاء الفلتر بإحكام وأقلب أداة ال Aeropress فوق البرطمان أو الوعاء .

٥- اضغط على المكبس ببطء حتى تسمع صوت "الهسهسة" لاتزيد عملية الكبس عن ٣٠ ثانيه .

٦- قم بلف غطاء الجرة وهزها بقوة لمدة 15 ثانية .

٧- ضع المزيد من الثلج  50 جم على قهوتك المثلجة واستمتع بها.

يؤدي الاهتزاز في هذه الوصفة إلى تبريد القهوة بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى تبريد الروائح التي عادةً ما تتطاير عندما تكون القهوة ساخنة ، وهذا ينتج إلى تكوين طبقة رقيقة من الرغوة على سطح القهوة البارده .

تتكون هذه الرغوة بسبب الزيوت الطبيعية للقهوة التي تلتف حول جزيئات الهواء الصغيرة ، مما يخلق آلاف الفقاعات الصغيرة . الرغوة ليست لذيذة جدا ، لكنها بالتأكيد طريقة ممتعة ومختلفة لتذوق القهوة . كلما زاد عدد الزيوت الموجودة في القهوة ، زادت سماكة الرغوة عند الاهتزاز .


آنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات