القائمة الرئيسية

الصفحات

صودا القهوة الباردة منعشة وغنية بالكافيين


في بعض الأحيان لا يبدو كوب القهوة الساخنة مناسب في الأجواء الحاره . وبالتالي ترغب في شيئ ينعشك ، لا تقلق عزيزي مع التنوع المذهل للقهوة الباردة ، يمكنك الحصول على الكثير من المشروبات المنعشه . في هذا المقال أقدم لكم قهوة بارده بالصودا .


أعرف انك راح تستغرب بعض الشيئ . لكن تابع وركز معي للنهايه . صودا القهوة الباردة سهلة التحضير ، وممتعة للشرب ، وتفتح مجالًا جديدًا من إمكانيات المشروبات التي تختلط مع تركيز القهوة البارده .


سأعترف ، أنا أفضل القهوة السوداء دائما . ولكن لا عيب في الاستمتاع بمشروب قهوة أخف وأقل كثافة بين الحين والآخر . هذا هو مجال وجمال القهوة الباردة : حيث تعمل بعدة طرق ، بما في ذلك مع مياه الصودا .



صودا القهوة الباردة الأساسية

الشكل الأساسي لصودا القهوة الباردة لذيذ وسهل التحضير . إليك ما ستحتاجه :


١- 2 أونصه مركزه من القهوة الباردة 

٢- 8 أونصة من المياه الغازية

٣- 1 أونصة من الشيره

٤- ثلج



- تستخدم هذه الوصفة القهوة البارده المركزه بقوة يمكنك أن تجدها في الدليل النهائي للقهوة الباردة . إذا قمت بتحضير القهوة البارده بتركيز مختلف باستخدام وصفة أخرى ، فلا بأس بذلك ! ولكن سيتعين عليك على الأرجح استخدام كمية مختلفة قليلاً من التركيز لتحقيق نفس النتيجة .


- ما هي مياه الصودا المفضلة لديك ؟ المياه المعدنية الفوارة ، أو المياه الغازية  ؟ لا تقلق حبيبي أي نوع سيعمل مع هذه الوصفة . 


- طريقة تحضير الشيره سهله، فقط أخلط كميه متساوية من السكر والماء وسخن الخليط حتى الذوبان . 


- لتحقيق السحر الجميل والمنعش ، فقط امزج القهوة البارده المركزه مع الشيره ، ثم أضف ماء الصودا حسب الرغبة ، ثم ضع الثلج فوقها . لديك الآن كوب بسيط ومنعش من صودا القهوة الباردة .


مشروبات خاصة بك

إذا كنت ترغب في تجربة وإنشاء مشروبات خاصة بك ، فهناك عدة طرق يمكنك القيام بذلك باستخدام هذه الوصفة . أقترح بشدة أن تكون مبدعًا مع هذه الصودا .


فقط ضع في اعتبارك أن نكهات القهوة وأنواعها المختلفه قد تمتزج جيدًا مع بعض المكونات دون غيرها . لذلك ، إذا وجدت نفسك مرتبكًا بشأن تجربة نجحت بشكل جيد قبل بضعة أسابيع ، ولكن لم يكن مذاقها جيدًا هذا الأسبوع ، فقد يكون السبب هو أن نوع القهوة التي استخدمتها لا تمتزج مع تلك النكهة .


على سبيل المثال ، قد تمتزج القهوة الإثيوبية الخفيفة والفاكهية جيدًا مع مكونات الفواكه ، وقد يقترن الكولومبي ترابي النكهه مع الشوكولاتة . وبالتالي استخدم المكونات التي تعتقد أنها ستكمل النكهات الطبيعية للقهوة .


إقتراحات من تجربتي


صودا القهوة البارده باليمونادا : عند إضافة ليمونه الى صودا القهوة البارده ، فإنه يحول المشروب إلى شيء مثل عصير ليموناضة بالقهوة المثلجة . صدقني راح تعجبك .

صودا القهوة البارده بالنعناع : ضع أوراق النعناع في قاع الزجاج بملعقة خشبية قبل خلط المكونات الأخرى . احرص على عدم كسر أوراق النعناع وإلا فقد يتسبب الكلوروفيل في جعل شرابك مرًا . 


صودا القهوة البارده بالموكا :  قم بإذابة مربع أو اثنين من الشوكولاتة الداكنة للحصول على مشروب شوكولاتة عميق . هذه التجربه الفائزه دائمًا وتتوافق غالبا مع معظم أنواع القهوة . 


لا تخف من تجربة المكونات المختلفه الموجودة في المنزل . هل تريد تجربة العسل بدلاً من حبيبات السكر؟ افعلها! هل تريد تزيين الصودا ببعض شرائح الفراولة ؟ جرب وانطلق ، دائما استمتع ، والعب مع مشروبك .


آنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات