القائمة الرئيسية

الصفحات

 

إذا اخترت طريقة تحضير وجهازًا يتطلب ترشيح القهوة ، فلديك ثلاثة خيارات أساسية من الفلاتر: الورق والمعدن والقماش . الخيار الأكثر شيوعًا للتصفية هو أوراق الترشيح  . تأتي أوراق الترشيح بأشكال وأحجام وألوان مختلفة ، ولكن ما الذي يجعل ورق الترشيح جيدًا؟ 


١- الشكل:

هناك العديد من الأشكال المختلفة التي يتم تصنيع أوراق الترشيح بها.

١- ورق على شكل حرف V للإصدارات الحديثة من الفلتر .

٢- ورقة مربعة الشكل لأداة كيمكس.

٣- ورق دائري الشكل من أجل Aeropress و Chemex .

٤- ورق على شكل سلة وقاع مسطح .

من المهم اختيار الشكل الصحيح والأهم الحجم الصحيح . بهذه الطريقة تتناسب الورقة تمامًا مع الأداة المستخدمة وتجعل استخلاص القهوة متوازن .




٢- المواد المستخدمة:


هناك العديد من الشركات المصنعة والعلامات التجارية لأوراق فلتر القهوة .بالإضافة الى خصائص نوع الورق تختلف فيما بينهم، حيث تحتوي بعض الأوراق على مسامات خاصة لتحسين التدفق وينتهي بإستخلاص ممتاز . والبعض الآخر أكثر سماكة ، مثل فلاتر آداة كيميكس ، مما ينتج عنه قهوة نقية وواضحة وخفيفة الكثافة . ثم هناك السؤال المهم هل الفلاتر الورقية البيضاء ام البنية الأفضل ؟ تكلمنا عنها هنا يمكنك مراجعتها أوراق الترشيح البيضاء و البنيه - أيهما أفضل؟


أساسيات عند استخدام الفلتر الورقي للقهوة:
١- تأكد من أن الحجم والشكل صحيحان.
٢- إذا كان الورق يحتوي على قسم جانبي قابل للطي، فقم بطيه.
٣- اشطف الورق بالماء قبل التحضير.
٤- تذكر تفريغ ماء الشطف قبل بدء التحضير.
٥- دائما أبحث عن الجودة فقط، ولا تدفع مبلغ في شئ ذو جودة غير مقبولة.


آنتهى، شكرا لكم.




author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات