القائمة الرئيسية

الصفحات

أي نوع من أدوات الفرنش بريس يجب أن تقتنيه المعدن أم الزجاج ؟


الفرنش بريس معروفه بتحضيرها للقهوة الكلاسيكية . أتذكر عندما اخترت أول أداة فرنش بريس لي ، ترددت في شرائها كثيرا لكن كان القرار صائب بعد الشراء وتغيرت نظرتي لها .

أداة الفرنش بريس تحتوي على شكل معدني أو زجاجي . أيهما أفضل من الأخر ؟

أنا على دراية بالقرار الذي تحاول اتخاذه وقد ساعدت العشرات من قبل في هذه المسئله . من المهم عزيزي أن تعرف المزايا والعيوب وإلقاء نظرة جيدة على النوعين ، بدلاً من محاولة اتخاذ القرار بنفسك من منظور عشوائي .

دعونا نتعرف على الاختلافات بين أداة الفرنش بريس المعدنيه والزجاجيه معًا . أنا واثق من أن الخيار الأفضل بالنسبة لك سيكون واضح جدا بنهاية هذه المقالة ، تابع معي عزيزي .



مزايا الفرنش بريس الزجاجية


الفرنش بريس الزجاجيه تعتبر مثالية ، لقد رأينا جميعنا صور لها على الشاطئ أو بجوار النافذة ذات الإطلالة الرائعة . تعتبر كلاسيكيه وجميله وتعمل بشكل جيد .

طالما أنها مصنوعه من زجاج عالي البورسليكات ومقاوم للحرارة ، فلن ينكسر الإبريق بسهولة . ولكن ، لكي أكون صريحًا ، هناك احتمال كبير بأنك ستكسر أداة الفرنش بريس في وقت ما . لكن من حسن الحظ ، يمكنك إزالتها واستبدالها بزجاجه جديده بسهولة ، وهذا يجعل أداة الفرنش بريس تدوم لك وللعمر الطويل ان شاءالله .

حاول تجنب الفرنش بريس ذات الجوده الرديئه المباعه بثمن رخيص ، غالبا ليست من النوع الذي تريده ، لإحتوائها على زجاج رقيق ، والفلاتر تتفكك مع الإستخدام ، والإطارات تنكسر بعد فتره  . صدقني ، لن تدوم معك لوقت طويل .

تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لأداة الفرنش بريس في القدرة على رؤية ما يحدث أثناء التحضير . نحن نأكل ونشرب بأعيننا (ليس بالمعنى الحرفي طبعا) ، لذا فإن القدرة على رؤية القهوة تعطي لك جو جميل أثناء عملية التحضير . يقوم الزجاج عالي الجودة بعمل ممتاز من أجل الحفاظ على الحرارة لفترة كافية . لقد سمعت أن العديد من الأشخاص يعبرون عن مخاوفهم بشأن هذا الأمر ، ولكن طالما وصفة تحضيرك أقل من 20 دقيقة على الأكثر ، فلا داعي للقلق .

شكل الفرنش بريس الزجاجيه جميل ، ويجعل من تحضير القهوة تجربة بصرية ممتعه بقدر ما هي تجربة للشرب والتذوق . وهذا أحد الأسباب لكون الفرنش بريس الزجاجيه هي النوع المفضل لمتخصصي ومصممي ديكورات المنازل .




الايجابيات :

- إحساس كلاسيكي
- يضيف العنصر المرئي إلى التجربة الكلية
- سهولة استبدال الإبريق الزجاجي ( في حال الكسر )
- احتباس فوري للحرارة لفترة قصيرة من الزمن (٢٠ دقيقه تقريبا)
-  أداة تحضير تدوم مدى العمر اذا اعتنيت بها 

السلبيات :

- الزجاج قابل للكسر

مزايا الفرنش بريس المعدنيه 


الفرنش بريس المعدنية متينه وقويه . حيث تختار العديد من المقاهي المزدحمه فرنش بريس معدنية الصنع بدلاً من الزجاج لتقليل مخاطر التكسير .

يمكن للمقاهي الابتعاد عن الفرنش بريس المعدنية لأن العملاء لا يرون عميلة التحضير من داخلها كما في زجاجية الصنع  . لا يرون سوى أداة الفرنش بريس المعدنيه تسلم لهم . وبالتالي يفقدون متعة الجانب المرئي الجميل لتحضير قهوة الفرنش بريس . حيث لا يمكنك رؤية دوامات القهوة المطحونة في سائل التحضير . لا يمكنك رؤية ارتفاع وسقوط الحبيبات عندما تنطلق الروائح والنكهة في الماء . 

أحد الجوانب السلبية البسيطة لأداة الفرنش بريس المعدنيه هي أنها تحتاج إلى التسخين المسبق قبل أن تبدأ في تحضير القهوة . لا شك بأنها تحافظ على درجة الحرارة أفضل من الزجاج بمجرد تسخينها ، ولكن إذا لم تقم بالتسخين المسبق ، سوف تنخفض درجة حرارة القهوة كثيرا بسبب قدرة المعادن على إمتصاص الحراره أكثر من القهوة . وبالتالي التسخين المسبق ليس بالأمر الصعب ، ولكنه خطوة أخرى يجب مراعاتها عند اقتناء فرنش بريس معدنيه .

الفرنش بريس المعدنية قوية ومتينة ويسهل السفر بها لقدرة تحملها .لكن ، إذا كنت تبحث عن أداة قهوة ممتازه للسفر ، أقترح عليك التحقق من  Aeropress .

الايجابيات :

- متينه وقويه جدا
- أداة تحضير للشراء مدى الحياة
- احتباس كبير للحرارة بعد التسخين المسبق
- أكثر ملاءمة للسفر

السلبيات :

- لا توجد تجربة بصرية ممتعه
- تتطلب التسخين المسبق

ايهم الأفضل بالنسبة لك ؟

الاختلافات بين الفرنش بريس المصنوعة من الزجاج والمعدن ليست كبيرة . الفرنش بريس الزجاجيه مثالية لمعظم الناس . تحضر قهوة رائعة ، وتضيف العنصر المرئي اثناء التحضير ، كما أن استخدامها وشكلها ممتع . قد تنكسر الزجاجه في نهاية المطاف ، لكن  رؤية أعمالك اليدوية أثناء التحضير تجعل الأمر يستحقها .

على النقيض، تعتبر الفرنش بريس المعدنية رائعة للأشخاص الذين يعيشون في بيئة ممكن أن تنكسر الأشياء فيها بسهولة . هذا النمط رائع أيضًا للأشخاص الذين يحبون تناول القهوة الفرنسية على الطريق او في الجبال والرحلات .

لا يمكنني الإختيار نيابة عنك ، ولكن لديك الآن كل المعلومات التي تحتاجها لتضييق نطاق بحثك عن أداة الفرنش بريس . في النهاية ، لا يوجد خيار خاطئ . كلتا مادتين الأداة ( الزجاجيه ، المعدنيه ) ستصنع قهوة رائعة .


آنتهى، شكرا لكم.


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات