القائمة الرئيسية

الصفحات

Aeropress VS French Press أيهما مناسب لك؟

 

هناك الكثير من أدوات تحضير القهوة بنمط "الضغط". إذا كنت تحاول اختيار واحدة لشرائها ، فسأجعل الأمور سهلة بالنسبة لك من خلال إخبارك بالأمور الذي يجب عليك الانتباه إليها قبل الشراء .


Aeropress و French Press

على الرغم من وجود "مكبس" في الأثنين ، إلا أن Aeropress و French Press تعملان بشكل مختلف تمامًا . يحضرون القهوة بصفات مختلفة ، ويزدهرون في سيناريوهات مختلفة ، ويتناسبون مع أنماط الحياة المختلفة .


سأساعدك في تحديد أداة القهوة الأنسب لظروفك وتفضيلاتك . تابع معي عزيزي !. 



التصميم و المتانة

تتميز كل من Aeropress و French Press بتصميم بسيط وسهل الإستخدام . هذه البساطة تجعل من السهل عملية التنظيف ، هي غالبًا ما تكون صانعات قهوة تشتريها لتدوم معك اذا أهتممت بها .


غالبًا تحتوي ال French Press على إطار معدني ، وإبريق زجاجي مقاوم للحرارة ، وغطاء بلاستيكي أو معدني ، وفلتر معدني مثبت في نهاية العصا . قد تضطر في بعض الأوقات إلى استبدال الدورق الزجاجي في حالة سقوطها أو كسرها ، لكن بقية آلة التحضير صُممت لخدمتك مدى الحياة .


يتراوح حجم أداة ال French Press من 8 أونصة إلى 48 أونصة ولا يزال من الممكن استخدام الأحجام الأكبر لصنع كميات أقل من القهوة .


تم تصنيع اداة ال Aeropress من مطاط آمن ومتين للغاية تحت الضغط ومصمم بأجزاء قليله ، مثل إسطوانه التحضير ، ومكبس ، وغطاء الفلتر . 


تأتي ال Aeropress بحجم واحد فقط : 8 أونصات . تعتبر صغيرة الحجم ، لكن هذا جزء من السحر الذي سأظهره لك في غضون دقيقة .


إذا كنت تعلم أنك قد تكون غير محافظ لإقتناء الأشياء الزجاجيه سريعة الكسر، فإن أداة ال Aeropress مناسه لك . إذا لم يكن صوت (الهسهسه) عند الكبس في أداة ال Aeropress مريحا لك ، فاختر ال French Press .


سهولة التحضير



تتميز كل من أداة ال Aeropress و French Press بسهولة الاستخدام ولكن بطرق مختلفة .

لنبدأ بكيفية تشابههما. كلا أدوات التحضير هذة نسميها "محضرات القهوة بالغمر". في الأساس ، يبقى الماء والقهوة معًا لفترة من الوقت قبل تصفيتهما. خطوة التصفية هي شيء تبدأه أنت متى أردت ذلك .

يمكن رؤية الاختلافات الرئيسيه بين آلة التحضير ال French Press و Aeropress بسهولة .

عادة ما تتم عملية التحضير في آلة ال French Press على النحو التالي : تقوم بغمر حبيبات القهوة الخشنة والماء الساخن في الدورق الزجاجي . بعد انقضاء أربع دقائق ، تغمس الفلتر وتسكب القهوة وتستمتع .

هذا الفلتر الشبكي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المثبت في نهاية العصا المعدنيه يفصل القهوة المطحونة عن القهوة المحضره بغمرها لأسفل .

تدمج أداة ال Aeropress عنصرًا آخر في عملية التحضير : (الضغط) . يمنح هذا العنصر الجديد أداة ال Aeropress قدرًا كبيرًا من المرونة فيما يتعلق بكيفية تحضير القهوة وتجعلها مميزه للمتذوقين . 

تغمر الحبيبات المتوسطة إلى الخشنة والماء الساخن في إسطوانة التحضير . بمجرد مرور 1-3 دقائق (حسب حجم الطحن الخاص بك) ، تضغط لأسفل بواسطة المكبس . هذا يولد الكثير من الضغط ويجبر القهوة على العبور من خلال الفلتر.

تحتوي أداة ال Aeropress على اتجاهين رئيسيين يمكنك استخدام إحداهما في التحضير . يمكن استخدام الاتجاه "العادي" من خلال ربط غطاء الفلتر بحجرة التحضير ووضعه أعلى الكوب .

أيضا يمكن استخدام الاتجاه "المقلوب" (المفضل لدي شخصيًا) عن طريق ربط المكبس بإسطوانة التحضير وترك غطاء الفلتر بحيث تكون الفتحة متجهة لأعلى . هذا يمنع القهوة من التصفية من خلال الفلتر قبل الوقت المحدد ، ولكن يجب عليك قلب أداة ال Aeropress على الكوب الخاص بك . الدليل الشامل لأداة Aeropress .

بشكل عام ، لا أداة ال Aeropress و لا French Press معقدة أو صعبة ، لكنهما مختلفتان في عملية التحضير وجميعهم يتميزون ببساطة الإستخدام .

نكهة القهوة وجودتها 


الآن نحن بصدد الدخول في الأشياء الجيدة : القهوة الفعلية نفسها.

لدي أخبار سارة لكم : يمكن لكل من ال Aeropress و french press أن تصنع قهوة ممتازة غنية ومتوازنة ومرضية للغاية . لكن هناك بعض الفروقات الدقيقة في النكهة لابد أن تضعها في اعتبارك .

بالنسبة للمبتدئين ، ينتج الفلتر المعدني لأداة ال french press قهوة ذات قوام كامل ونكهة كاملة . حيث الزيوت الطبيعية وبقايا القهوة الدقيقه تتسرب عن طريق الفلتر المعدني ، مما يخلق إحساسًا بالثقل والامتلاء ويعزز النكهة . 

نظرًا لأن طريقة تحضير ال french press ثابتة (طحن خشن ، 4 دقائق) ، يمكنك أن تكون واثقًا من أن قهوتك ستكون غنية ومتوازنة في كل مرة .


أداة ال Aeropress دائمًا تأتي مع مرشحات ورقية . تنتج هذه الفلاتر قهوة أكثر خفه وإشراقًا ونظافة من تلك الموجودة في الفلتر المعدني الموجود في أداة ال french press . المرشحات الورقية ، لا تسمح بالزيوت الطبيعية وبقايا القهوة الدقيقه - التي تعطي الكثير من النكهة بالعبور في الكوب . يحب العديد من الأشخاص هذا الكوب الأنظف والأخف وزنًا ، ولكن إذا كنت لا تزال في حالة مزاجية لكوب أغنى وأكمل ، فهناك فلاتر Aeropress من الفولاذ المقاوم للصدأ بإمكانك إستخدامها بدلا من الفلاتر الورقيه .

وصفات تحضير ال Aeropress قابلة للتكيف ، لذا هناك متسع كبير للعب والتجربه للحصول على قهوة ممتازة . الوصفة التي تستخدم إعدادات طحن ناعم وفترة قصيرة من الوقت ستنتج فنجان قهوة حاد وثقيل . وصفة تستخدم طحنًا خشنًا وفترة طويلة من الوقت تكون القهوة غنية ومتوازنة أقرب الى أداة ال french press  . كلا الخيارين لذيذه لكن بطريقتهم الخاصة .

التنوع

تتمتع كلا الأداتيين بمزايا عندما يتعلق الأمر بالتنوع . حيث تصنع أداة ال french press قهوة ساخنة رائعة ، ولكن في الحقيقة بطريقة واحدة فقط . لكن الأبريق الزجاجي الموجود في أداة ال french press له فوائد بإمكاننا إستغلالها كأبريق لصنع القهوة الباردة أو حتى لتحضير القهوة المقطرة .

من ناحية أخرى ، يمكن لأداة ال Aeropress أن تحضر القهوة الساخنة بعدة طرق . يمكنك صنع قهوة ثقيلة وجريئة ، وقهوة خفيفة ، وحتى قهوة قريبة جدًا من الإسبريسو . وصفة Aeropress إسبيرسو

متسامحه عند السفر والرحلات

من الناحية الفنية ، كلا المنتجين يدويان وغير كهربائيه ويمكن استخدامهما في أي مكان في العالم . لكني أود أن أقول إن أحدهما مناسب للسفر أكثر من الآخر .

أداة ال french press أكبر حجما وغالبا ما تكون مصنوعة من الزجاج القابل للكسر . وبالتالي يجب أن تكون حريصًا جدا للحفاظ على سلامتها. 

من نواحي عديدة أداة ال Aeropress هي الأفضل أثناء السفر . تعتبر خفيفه وصغيره وسهلة الاستخدام وغير قابل للكسر تقريبًا. تعتبر مناسبه لرحلات الطيران والمشي لمسافات طويلة في الجبال ومواقع التخييم . لكن أحد عيوبها أنها تحضر 8 أونصات فقط من القهوة في كل مرة . 

ايهم المناسب لك ؟

لا يمكنني تحديد أداة تحضير القهوة المناسبه لك و لنمط حياتك أو تفضيلات ذوقك ، ولكني قدمت لك كل ما تحتاج إلى معرفته لاتخاذ هذا القرار . 

هل ستذهب مع أداة ال french press الكبيره والجميله  التي تصنع قهوة ساخنة بسيطة و قوية ؟ أو هل ستختار أداة ال Aeropress الأصغر حجمًا والجاهزه عند السفر و تصنع عدة أنماط من القهوة الساخنة ؟

لا تتوتر : لا توجد إجابة خاطئة ، طالما أنك تستخدم قهوة تليق بذائقتك وتفضيلاتك ونمط حياتك .


أنتهى، شكرا لكم. 



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات