القائمة الرئيسية

الصفحات

4 عناصر يجب على كل مستخدم لأداة ال Aeropress معرفتها

 

أداة ال Aeropress المحبوبه عالميًا تعتبر متعددة الاستخدامات و يمكن استخدامها لصنع العديد من أنماط القهوة المختلفه . من غير مبالغه ممكن أن تكون أداة ال Aeropress الأكثر متانة وصلابه مقارنه بأدوات تحضير القهوة الأخرى - والتحضير النهائي للقهوة يتحدث عن نفسه .


هذه ليست أسرار أقولها لك ، فقط مجرد بحث في قوقل أو نظرة سريعة على صندوق أداة ال Aeropress سوف يخبرك على مدى تنوعها و استدامتها.


لكن هناك المزيد... 


هناك أشياء وحييل يجب أن يكونون مستخدمون أداة ال Aeropress على دراية بها ، وأود أن أشارككم بها . بكل تأكيد ستعزز هذه النصائح والحييل تقديرك لروعة أداة Aeropress . 


تابع معي عزيزي لكي تكتشف ال 4 حيل التي يجب على كل مستخدم لأداة Aeropress معرفتها .



توقف عن الضغط عند صوت "الهسهسه"

لست متأكدًا مما إذا كان هذا مدعومًا بعلم راجعه الزملاء حتى الآن ، ولكنه شئ متفق عليه عند الأغلبيه . حيث يشير صوت "الهسهسة" في نهاية الغطس إلى متى يجب عليك التوقف عن الكبس بشكل فوري .


تحدث هذه (الهسهسة) عندما يتم ضغط مكبس ال Aeropress مباشرة على القهوة المطحونة . وبالتالي عندما تفعل هذا ، فأنت تقوم بشكل أساسي بإستخلاص وعصر جميع الأشياء والمكونات "الإضافية" من القهوة المطحونة . هذا بدوره يجعل الكوب مرير الطعم . وبالتالي إذا كنت تريد أن تكون قهوتك غنية ومتوازنة ، فتوقف عن الكبس بمجرد سماع (الهسهسة) ( أو قبل ذلك مباشرة ، إذا كنت محترف) .


تعمل أداة ال Aeropress حرفياً في كل مكان

صُنعت أداة ال Aeropress من مطاط البولي يوريثان ، والذي يصعب للغاية كسره أو تكسيره . هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أدة ال Aeropress أكثر استعدادًا في الرحلات الشاقه أكثر من أي أداة تحضير قهوة آخرى .


يمكنك استخدامها في الرحلات البرية ، أو يمكنك استخدامها على ارتفاع 30000 قدم سواء على متن طائرة أو في الفضاء ! . تعتمد أدوات القهوة الأخرى على الجاذبية كجزء من العملية التحضيريه ، لكن هذه الآلة تستخدم الضغط أو (الكبس) لإجبار القهوة على الدخول في الكوب أو الوعاء . لا تحتاج إلى الجاذبية مع هذه الأداة فقط استمتع بكوب قهوتك أينما كنت ، بإختصار (مصممه لتأخذها أي مكان ترغب به) . 


لا يمكنك تحضير الاسبريسو الحقيقي - ولكن يمكنك الاقتراب منها



على الرغم من كيفية تسويقها ، فإن أداة ال Aeropress لا تعتبر صانعة إسبرسو حقيقيه . صحيح لها القدرة على توليد الضغط أثناء عملية التحضير ، لكنه لا شيء مقارنة بآلات الإسبريسو الأكبر حجمًا.

تنتج آلات الإسبريسو الحديثة 8-10 بار ضغط لتحضير جرعة الإسبريسو . بينما يمكن أن تولد أداة ال Aeropress ما يصل إلى 0.75 بار ! . نعم - إنه فرق كبير جدا .

من المستحيل على الإنسان أن يخلق ضغطًا كافيًا باليد لسحب جرعة قهوة بنفس الطريقة التي تعمل بها آلة الاسبيرسو . لكن ، هناك حيلة ممكن إستخدامها للحصول على قهوة قريبه من الاسبيرسو . ماهي الإسبيرسو

قهوة ال Aeropress Espresso هي في الأساس قهوة سوداء مركزة للغاية . غنيه ، مكثفه ، متوازنه ، ويمكن تناولها في شكل يشبه جرعة من فنجان اسبيرسو . لكن لن يعلوها كريمة مميزه ، ولن تحتوي على قوام ثقيل مثل الإسبريسو الحقيقي ، لكنها أقرب ما يمكن الحصول عليه .

لقد استخدمت شخصيًا قهوة ال Aeropress Espresso لصنع الكابتشينو ، وكانت تجربه جيده بحد ذاتها. واعيد تكرارها إذا احتجت قهوة بالحليب بشكل سريع . وصفة Aeropress Espresso

الفلتر المعدني 

تعتبر الفلاتر الورقية الافتراضية رائعة ، لكن فلاتر الفولاذ المقاوم للصدأ تقدم بُعدًا آخر من النكهة والقوام .

أولاً ، تسمح لكمية صغيرة جدًا من القهوة المطحونه المجهرية بالتسرب داخل الكوب . تلتصق هذه الحبيبات الدقيقة بالجزيئات الحمضية وتقوم بتقليلها قليلا . كما أنها توفر نكهة "أكثر كثافة" و تضيف طبقة من العمق إلى قوام القهوة .

ثانيًا ، تسمح الفلاتر المعدنية للزيوت الطبيعية للقهوة بالتسرب إلى الكوب . هذه الزيوت عطرية للغاية وهي مسؤولة عن العديد من نكهات القهوة الغريبة والنابضة بالحياة . كما أنها تضيف طبقة ناعمه كريمية إلى قهوتك .

بصرف النظر عن تعزيز النكهات ، فإن الفلاتر المعدنية تجعل تحضير القهوة أسهل عند السفر . ما عليك سوى شطفها وتعبئتها - لا توجد نفايات ورقية .


آنتهى، شكرا لكم. 




author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات