القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسباب تجعل أداة ال Aeropress الافضل عند خبراء القهوة

 

إذا كان هناك أداة قهوة واحده يتحد حولها جميع خبراء ومقيمين القهوة حول العالم ، فهي أداة ال Aeropress . تم اختراعها في عام 2005 من قبل الرجل الذي يقف وراء أقراص Aerobie تلك التي يمكن أن تطير لمسافة بعيدة عند قذفها . 


عندما تضع عينيك على أداة ال Aeropress لأول مرة ، لا يبدو ذلك مثيرًا للإعجاب والإهتمام ، لكن المظهر يمكن أن يكون مخادع للواقع . تابع معي عزيزي لأريك لماذا أداة ال Aeropress هي المفضله عند مقييمين القهوة والخبراء .



١- تحضر قهوة رائعه

القهوة المحضره من أداة ال Aeropress ليست مزحة أو تمشية حال . بل تعتبر قهوة موزونه ، وغالبًا ما يكون له قوام متوسط ، وتنتج نكهة غنية وكاملة . نكهة وقوام قهوة ال Aeropress غالبا تكون بين French Press والقهوة المقطره ، تعتبر قهوة غنية ولكنها ليست قوية .

أداة ال Aeropress نسبة أخطاء التحضير فيها مرتفعه عند التحضير ، لكنها متسامحه وسوف تنتج قهوة رائعة حتى مع وجود بعض الأخطاء .  لذا فإن تحضير القهوة الجيدة ليس بالأمر الصعب مع أداة ال Aeropress .

يحب خبراء القهوة أداة ال Aeropress لمدى سهولة تحضير القهوة اللذيذة ، لكنهم أيضًا يحبون إستخدامها نظرًا لتنوع طرق  استخدامها . الديل الشامل لقهوة ال Aeropress

٢- التنوع

قلة من أدوات تحضير القهوة تنافس أداة ال Aeropress عندما يتعلق الأمر بتعدد طرق الإستخدام . أدوات تحضير القهوة الأخرى بإستثناء أداة ال Aeropress ، تتأثر بعدة عوامل مثل الوقت وحجم الطحنه ودرجة حرارة الماء وأسلوب التقطير على جودة الكوب النهائي . لكن ، أداة ال Aeropress لديها عامل مهم غير موجود في معظم أدوات تحضير القهوة الأخرى ، الي هو عنصر الضغط أو ( الكبس ) . مكبس Aeropress هو مغير اللعبة من حيث تقنيات وطرق التحضير ، مما يغير قليلاً من طريقة تفاعل بعض المتغيرات الأخرى .

اسمحوا لي أن أريكم مثالا عمليا.

عادة ما يتم تحضير القهوة بالماء بين 195 و 205 درجة فهرنهايت . على سبيل المثال ، عند تحضير القهوة بالماء عند درجة حرارة 176 فهرنهايت ، سوف تكون القهوة ضعيفة وقليلة الإستخلاص . بسبب أن الماء ليس ساخن بدرجة كافية لإستخلاص ما يكفي من القهوة المطحونة والنتيجه قهوة حامضة .

لكن ، مع أداة ال Aeropress ، ممكن أن نستخدم ماء على درجة حرارة 176 فهرنهايت . عند استخدام طحن متوسط ​​النعومة (للإستخلاص السريع) ، أستخدم الطريقة المقلوبه (يسرّع أيضًا من عملية الإستخلاص) ، وبعد ذلك إستخدام المكبس لتوليد الضغط ( يعمل أيضًا على تسريع عملية الإستخلاص ) ، فلا يزال بإمكانك الحصول على كوب غني ومتوازن من القهوة . الدليل الشامل لقهوة ال Areopress

وبالتالي ، بدون الضغط أو ( الكبس ) ، لن يكون حجم الطحنه والمتغيرات الأخرى قادرة على إستخلاص ما يكفي من القهوة لمواجهة تأثير المياه الباردة . ولكن مع الضغط ( الكبس ) ، لا يزال من الممكن تحقيق التوازن . يكاد يكون هذا مستحيلًا مع أي أداة تحضير بخلاف ال Aeropress .

أداة صنع القهوة Aeropress هي أداة تحضير يدوية الأكثر تنوعًا . يمكنها تحضير القهوة بطرق لا تستطيع أي أداة قهوة آخرى تحضيرها ، مما يجعلها مثالية لمتذوقين القهوة الذين يحبون التجديد والاستكشاف .


٣- رائعه للسفر

متذوقين القهوة يكرهون قبول القهوة الأقل من جيده ، حتى أثناء السفر . وعندما تفكر في الأمر ، لا يوجد سبب يدفعك للتنازل عن كوبك اليومي عند السفر أو لقضاء إجازه خارج المنزل أو لإستكشاف أماكن جديدة .

خفيفة الوزن وصغيرة الحجم ، وتحضر كوبًا رائعًا في أقل من دقيقتين ، كما أنها صلبه وغير قابله للتلف أو الكسر بسهوله . 

٤- رياضة عالمية

كل عام ، يجتمع الآلاف من محترفين القهوة من جميع أنحاء العالم في World Coffee Expo ، وهو حدث رئيسي في صناعة القهوة يتضمن العديد من المسابقات رفيعة المستوى . من بينها كأس العالم للذواقة ، ومسابقة العالم للباريستا و  بطولة العالم ل Aeropress .

انطلقت مسابقة عملية تحضير قهوة ال Aeropress التنافسي في الدول الاسكندنافية حوالي عام 2012 وازدهرت منذ ذلك الحين  حيث يتنافس محضرين القهوة من جميع أنحاء العالم لتحضير أفضل قهوة باستخدام الوصفات الخاصة بهم .

يتم الكشف في كل عام عن استخدامات جديدة ومثيرة للاهتمام وغريبة لأداة ال Aeropress في هذه المسابقة .

- الوصفة التي تحتوي على 176 درجة فهرنهايت من الماء من المثال أعلاه تم استخدامها من قبل بطل عالم ال Aeropress لعام 2015 ، لوكاس زهرادنيك من سلوفاكيا.

- في عام 2014 ، قام مارتن كارابيشو ، بطل سلوفاكيا ، بتحضير قهوته لمدة 3 دقائق باستخدام 95 درجة من الماء . 95 درجة جنونية - القاعدة هي 195-205 فهرنهايت !

- قام بطل العالم في Aeropress لعام 2016 ، البولندي فيليب كوتشاركزيك ، بتحضير مركز من القهوة ثم أضاف مياه عليها . غريب!

يحب خبراء القهوة قراءة هذه الوصفات الغريبة كل عام وتجربتها في المنزل . إذا أثارت هذه الفكرة فضولك ، فأنت في طريقك إلى عالم تذوق القهوة !


٥- شراء لمدى الحياة

أداة ال Aeropress دائما تكون الأعلى مبيعا، تعتبر كلاسيكيه حديثه وأساسيه لدى خبراء ومقيمين القهوة . لكن متانة ال Aeropress تتجاوز التوقعات . من الصعب للغاية كسرها بسبب مادة التصنيع ( البولي يوريثان ) . في النهايه كل متذوق للقهوة يحتاج إلى واحده - واحده فقط - وسوف يعتز بها إلى الأبد .


آنتهى، شكرا لكم.
author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات