القائمة الرئيسية

الصفحات

 

على الرغم من أن القهوة الباردة (cold brew) رائعة ، إلا أن هناك طريقة أخرى لتحضير القهوة المثلجة بشكل أسرع . بدلاً من غمر القهوة في الماء البارد لمدة تزيد عن 12 ساعة . هنا يمكنك ببساطة تحضير القهوة عن طريق تقطير القهوة فوق الثلج ، والتي تستغرق من 2 إلى 4 دقائق فقط . توجد أسماء اخرى لهذا النمط من تحضير القهوة ، ولكن معظم الناس يطلقون عليه "قهوة بالثلج" ، أو" قهوة يابانية مثلجة ". 



عادة ، تنطلق المركبات العطرية الفريدة من نوعها وتطاير بعيدا عند تحضير القهوة الساخنه . لكن عن طريق تحضير القهوة فوق الثلج سوف نسمح للمركبات بالتجفيف الفوري فوق الثلج ، حيث يمكنك تبريد بعض هذه الروائح قبل أن تتمكن من الطيران بعيدًا. وهذا يعزز نكهة وجودة القهوة المثلجة بشكل كبير .


كانت الطريقة القديمة في صنع القهوة المثلجة هي انتظار القهوة الساخنة لتبرد قبل سكبها على الثلج . لكن اذا قارناها مع طريقة التبريد السريع ، فإن هذه الطريقة تفشل فشلاً ذريعاً. إليكم السبب.


تتلاشى النكهات الطبيعية بعيدًا في الوقت الذي يتم فيه تبريد القهوة ، مما يؤدي إلى تدمير مصدر كبير للنكهة الغنية. حتى لو كانت مغطاة بغطاء محكم ، فإن الروائح ستطير بعيدًا بمجرد فتح الغطاء . دائمًا يكون طعمها أشبه بقهوة مخففة بالماء . وبالتالي لا توجد منافسة ، التبريد السريع عن طريق تقطير القهوة فوق الثلج يفوز دائما .



وصفة تقطير القهوة فوق الثلج 

لتحضير قهوة مثلجة بطريقة التقطير فوق الثلج ، ستحتاج إلى ما يلي:


١- أداة تقطير ( V60 أو كيمكس )

٢- 20 جرام قهوة

٣- 200 جرام ماء (يمكن قياس 200 مل أيضًا)

٤- 140 جرام ثلج

٥- جرة أو وعاء زجاجي

٦- مطحنة القهوة

٧- ميزان


لإعداد القهوة المقطرة ، قم بتسخين المياه إلى 200 درجة فهرنهايت (93 درجة مئويه) وأضبط طحن قهوتك على المستوى المناسب لتحضير القهوة المقطره غالبا (متوسط ​​النعومة) . اشطف أداة التقطير بكمية صغيرة من الماء الساخن وتخلص منها. ثم ضع القهوة المطحونه على اداة التقطير ، ثم ضع أداة التقطير فوق الوعاء المملوء بالثلج . الدليل الشامل للقهوة المقطرة


أنت الآن جاهز لبدء التحضير .


ابدأ الموقت واسكب 40 جرامًا من الماء على القهوة المطحونه ونتوقف لكي تبدأ عملية "الإزهار". عند الساعة 0:45 ، ابدأ بتقطير الماء ببطء بحركة دائريه على القهوة ، قم بتقطير الماء في الوسط ثم الى الحواف ثم الرجوع الى الوسط ليتم الإستخلاص بشكل متوازن . يجب أن تصل إلى إجمالي 200 جم بين 1:15 و 1:30 دقيقة . بعد ذلك اسمح للقهوة بالتجفيف حتى 2:15 ، ثم أزل أداة التقطير .


تعمل هذه الوصفة بشكل جيد لأنها تتبع أساسيات القهوة المقطره ، مثل عملية الإزهار وفن التقطير . لا تزال نسبة القهوة إلى الماء متوازنة 1:17 ، وتقع ضمن نطاق نسبة القهوة الذهبية إلى الماء . الاختلاف الوحيد هو أنك تستبدل 140 جرامًا من الماء بالثلج . ( ٢٠ جرام قهوة x ١٧ = ٣٤٠ جرام من الماء ) (٣٤٠ - ٢٠٠ = ١٤٠ ثلج ) . بكل تأكيد بإستطاعتك التلاعب في النسبه كما تشاء بس الافضل أن لا تتخطى النسبه الذهبيه. نسبة القهوة مع الماء


عادةً ما يؤدي تقليل كمية المياه المقطرة كما فعلنا في هذه الوصفة إلى تقليل الإستخلاص (المرتبط بالنكهة الحامضية) ، ولكن عن طريق طحن القهوة في إعداد متوسط ​​النعومة ، وفترة الإزهار حتى الساعة 0:45 ، والتقطير ببطء ، يمكنك رسم الإستخلاص المناسب وإعادة التوازن .



لديك الآن كوب ممتاز من القهوة المثلجه في أقل من ثلاث دقائق . أستمتع عزيزي .



آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات