القائمة الرئيسية

الصفحات


هل فكرت يومًا في خلط القهوة الباردة مع عصير الليمون ؟ أو خلط القهوة الباردة وأوراق النعناع ؟ أعلم أن هذه الخلطات تبدو غريبة ، لكنك سترغب في تجربتها.

أحد الأسباب التي تجعل القهوة الباردة جميله هي أنها متعددة الاستخدامات . تأتي معك بعدة طرق مختلفه : ساخنه ، مثلجه ، بالحليب ، ممزوجه في كوكتيل .

وبالتالي تعتبر القهوة الباردة ممتعة عند خلطها لإستكشاف طرق إبداعية جديده .

في هذه المقاله أعزائي سوف أذكر خمسة خلطات من القهوة الباردة يمكنك تحضيرها والإستمتاع بها .



ملاحظة حول القهوة الباردة التي تستخدمها

قبل أن ندخل في وصفات فعلية ، هناك بعض الأشياء يجب أخذها في الاعتبار .

أولاً ، النكهات الطبيعية الموجوده في أنواع القهوة المختلفة رائعة ، لكنها تجعل بعض أنواع القهوة تزدهر في وصفات والبعض الآخر يجعل مذاقها غريب وغير مقبول في وصفات أخرى . بعض أنواع القهوة خفيفة وفاكهية وأخرى عميقة وشوكولاتة . إذا كانت القهوة الأولى على سبيل المثال لا تتوافق مع إحدى هذه الوصفات ، فجرب قهوة مختلفة ذات نكهة مختلفة وانظر كيف تسير الأمور.
 
تذكر أن ذوقك يختلف عن ذوق أي شخص آخر . وبالتالي لا تخف من التجربة والاستكشاف باستخدام أنواع مختلفة من القهوة للعثور على مجموعاتك الذوقيه المفضله .

ثانيًا ، يجب التأكد من أن مذاق القهوة البارده المركزه ممتاز ، وبالتالي حضر القهوة الباردة باستخدام الدليل النهائي لقهوة المشروب البارد . إذا كنت تستخدم وصفة مختلفة عن الي شرحتها ، فستختلف قوة تركيز القهوة الباردة وستحتاج إلى استخدام قدر أكبر أو أقل من التركيز لتحقيق نفس النتيجة .

عندما تكون في شك ، اضبط المشروب ليناسب ذوقك . لا يوجد ضغط لجعل الأشياء كما هي موصوفة في هذه القائمة تمامًا . بل قم بتحضير المشروب لإرضاء ذوقك ، وليس ذوق أي شخص آخر .

الأهم من هذا كله ، استمتع بهذه العملية . من المفترض أن يكون تحضير المشروبات الباردة للقهوة أمرًا ممتع ، لذا قدر رحلة التحضير ولا تقلق بشأن جعلها مثالية في المحاولة الأولى .

1. القهوة البارده الحامضه

هذا هو الخليط الكلاسيكي الحامض يعتبر مشروب منعش ومشرق ذو حموضة متوازنة مع حلاوة ناعمة مع نكهة قهوة لطيفة . ما عليك سوى تحريك المكونات معًا في كوب صغير وتزيينها بقطعة من الليمون . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم قهوة عميقة ومركزة بدلاً من تركيز خفيف .

- 2 أونصة من القهوة البارده المركزة
- عصر نصف ليمونه
- 1 أونصة شيره
- ثلج
- شريحة ليمونه للتزين

2. القهوة البارده بالتونيك



هذا الخليط يشبه الصودا الى حد ما يعتبر نوع مختلف غير كلاسيكي .  تزداد شعبيته في المقاهي المختصه ومن السهل جدًا تحضيره ومنعش بشكل كبير . صودا القهوة الباردة

لتحضير هذا المشروب ، ما عليك سوى سكب ماء التونيك حسب الرغبة في الكوب ومن ثم إضافة القهوة المركزه وبعض الثلج . 

- 2 أونصة من القهوة المركزة البارده 
- 8 أوقية ماء تونيك
- ثلج

3. القهوة البارده بالعنب 

هذا المشروب البارد يجمع بين القهوة الباردة المركزة ، وقليلًا من الشوكولاتة الداكنة ، وعصير العنب ، ولمسة من ماء التونيك مع الثلج.

صحيح أن الوصفه تبدو غريبه . لكن صدقني ، الأمر أشبه بشرب عنب مغطى بالقهوة ومغطى بالشوكولاته. جربها وأحكم .

فقط أمزج جميع المكونات مع بعضها وضع الثلج فوقها. 

- 2 أونصة من القهوة المركزة البارده.
- 2 أونصة من عصير العنب.
- 2 أوقية ماء التونيك.
- ثلج.
- مربع من الشوكولاته الداكنة. 

4. القهوة البادره بالنعناع

يعتبر النعناع منعش وممتاز في فترة ما بعد الظهر ، وبالتالي هذا المشروب يستحق التجربة خصوصا عندما تحتاج إلى مشروب منعش ومحفز . النعناع الطازج (الطازج هو الأفضل دائمًا!) عندما يمتزج مع القهوة يعطي لمسة من الحلاوة ، والمزازه ، ويعجبك عندما تحتاج إلى التهدئة.

لهذا ، ضع أوراق النعناع في قاع الزجاج ، لكن احرص على عدم تمزيقها لكي لا يتسبب في مراره . ثم امزج القهوة البارده المركزه مع شيره وبعض الثلج . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم قهوة ذات إيحاءات الشوكولاتة .

- 3 أونصات من القهوة البارد المركزه
- 4 أوراق نعناع طازجة (+1 للزينة)
- 1 أونصة شيره
- ثلج مجروش

5. القهوة البارده بالبرتقال



هذا المشروب قوي وغني وفاخر وعتيق ، يمنحك الأجواء الهادئة والدافئة خصوصا عندما تريد الاستمتاع بمشروب بسيط ومنعش بنكهة جميله.

أخلط النكهات مع بعضها وأستمتع 

- 2 أونصة من القهوة البارده المركزة.
- 1/2 أوقية شيره
- عصيرالبرتقال
- ثلج


القهوة البارده المركزه جميله مثل القهوة المثلجة ، ولكن هناك الكثير لتفعله معها - مثل الاستمتاع ، والانتعاش ، والإبداع . هذه الوصفات من إختياري ، لكن لديك مساحه كبير جدا لإختراع وتجربة وصفات وخلطات أخرى . 


آنتهى، شكرا لكم.



author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات