القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل السريع لمميزات آلة الإسبريسو المنزلية قبل الشراء


مميزات وخواص آلة الإسبريسو المنزلية ، قد تكون تحديا بالنسبه لك . بكل تأكيد تريد أن تعرف ما تشتريه ، خاصةً عندما تدفع مئات أو أللاف الريالات في معدات قهوة جديدة . دعنا نتصفح أكثر المميزات شيوعًا .



طريقة ضغط الماء :

من أول الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك هو النوع الأساسي لماكينة الإسبريسو التي تريدها . هناك نوعان رئيسيان:  

١- بخار .

 ٢- مضخة .


تتوفر الآلات التي تعمل بالبخار بتكلفة منخفضة  . كانت آلات الإسبريسو الأولية في إيطاليا تعمل بالبخار (ولم يحب أحد طعم القهوة المعمولة بالبخار) . ما هو الاسبريسو؟ . للأسف ، لا تزال ماكينات صنع الإسبريسو بالبخار الحديثة تعاني من ضغط عالي وغير متناسق . أقترح بشدة تجنب آلات صنع الإسبريسو التي تعمل بالبخار . ستواجه صعوبة بالغة للحصول على جرعة غنية ومتوازنة . على النقيض تعمل المضخة بشكل أفضل . غالبا تعطى تناسق في الجرعة إلى حد ما (خاصة في الآلات التجارية والإحترافية) ، و تمنحك المزيد من التحكم عند الإستخلاص .


سحب الجرعة والأنظمة المستخدمة في الآله :

يجب عليك تحديد مقدار التحكم الذي تريده في كل جرعة . تنقسم الآت الإسبيرسو الى ثلاث أنواع رئيسية  :


١- شبه تلقائيه :  تمكنك من بدء الجرعة وإيقافها بإختيارك ، بالإضافة الى السيطرة الكاملة على إعدادات الطحن والمدة التي تسحب فيها الجرعة . 


٢- تلقائيه :  تبدأ الجرعة وتوقفها الآلة اوتوماتيكيا بعد فترة زمنية معينة . لكن ما زلت تتحكم في إعداد الطحن ، لكن الآلة تسحب الجرعة لفترة زمنية مبرمجة وتتوقف عن العمل (بعض الآلات تكون قابلة للتعديل أحيانًا ، وأحيانًا لا).


٣- سوبر أوتوماتيكية : الآلة تفعل كل شيء تطحن القهوة ، تسحب الجرعة ، وتبخر الحليب . ليس لديك سيطرة وتحكم على جرعة القهوة المستخلصة . ما عليك سوى اختيار حبوب القهوة ودع الماكينة تصنع القهوة ، سواء أعجبك ذلك أم لا . لكن باستخدام الآلات شبه الأوتوماتيكية ، يمكنك "التعديل" على الإستخلاص في كل مرة الى أن تحصل على قهوة متوازنه ولذيذه . لديك قدر أقل من التحكم مع الأوتوماتيكية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأوتوماتيكية الفائقة ( السوبر ) ، فأنت لست باريستا بعد الآن لأن الجهاز يقوم بكل شيء من أجلك . الفرق بين آلات الإسبريسو: شبه أوتوماتيكية VS أوتوماتيكية VS سوبر أوتوماتيكية .


شاشات إلكترونية :

هناك مجموعة من الآلات بدون شاشة عرض ولا مقياس درجة الحرارة ، لا تخبرك بمستوى الضغط ولا تخبرك بالوقت الذي استغرقته الجرعة . هذه الآلات ، بطبيعة الحال غالبا تكون أقل تكلفة لكن يمكن استخدامها لسحب جرعة إسبيرسو ممتازه ، لكن تحتاج بعض التعديل وإحترافية من قبل مستخدمها . يعد وجود شاشات عرض مدمجة أمرًا مريحًا ، لكن ليس ضروري للحصول على قهوة رائعة . سوف تعطيك نكهات لذيذة لكن يجب التدرب عليها . 


موزع المياه : 

تأتي الكثير من آلات الإسبيرسو مع صنبور مياه ثانوي . غالبًا ما يطلق عليه "موزع مياه للشاي" لملاء أكواب الشاي بالماء الساخن . هذه الفوهات الإضافية رائعة لتسخين الأكواب ، والحصول على مياه ساخنه في وقت قصير لعمل الشاي . إذا كانت الآلة التي تنظر إليها تأتي مع موزع مياه للشاي ، فهذا ممتاز . إن لم تكن تأتي مع هذا الموزع فالأمر ليس ضروري على الإطلاق .


عصا البخار :

غالبًا ما تكون عصا البخار هي المكان الذي يمكنك فيه اكتشاف الآله منخفضة الجودة . حيث غالبًا ما تحتوي عصا البخار منخفضة الجودة على نهاية بلاستيكية سوداء . وبالتالي  يتم تسويقها على أنها "عصا بخارية للمبتدئين" أو "عصا أوتوماتيكية". لكن في الحقيقة هيا مجرد عصا بخار قبيحه الشكل وغير مناسبة تعطي درجة حراره عاليه جدا . يجب أن يكون الحليب المبخر كريميًا وناعمًا عند درجة حراره معينة . وبالتالي أبحث عن عصا يمكنها أن تجلب لك ذلك ، وليس الحليب الذي يتميز بالفقاعات و السخونة العالية جدا . سوف أذكر ثلاثه خصائص مهمة يجب أن تكون متواجده في عصا التبخير .  تبخير الحليب - النظرية وراء الميكروفوم


١- تتحكم بالتبخير يدويًا .

٢- بها (٢-٤) فتحات بخار صغيرة من الفوهة ( أبعد عن العصا ذات الفتحة الواحدة) . هذا شئ ضروري للحصول على حليب ساخن ممتاز لفن اللاتيه . 

٣- عصا قابله للدوران لتمنحك تحكم أفضل . 


حجم فلتر القهوة :

في القهوة المختصة هذه الأيام ، جرعة الإسبريسو القياسية هي جرعة (دبل) . تستخدم معظم المتاجر 16-22 جرامًا من القهوة المطحونة لإستخلاص 30-40 جرامًا من الإسبريسو . إذا كان هذا هو ما ترغب في صنعه ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن ماكينة الإسبريسو بها رأس ( grouphead )  كبير بما يكفي لتناسب الفلاتر بهذا الحجم . تسمح لك فلاتر القهوة الأكبر حجمًا بسحب جرعات أكبر ، مما يعني احتمالية المزيد من الكافيين والنكهات . هذا يعني أن هناك مساحة أكبر للعب في الإستخلاص من حيث إستخراج النكهات و تقسيم الجرعة المستخلصة بين شخصين . وبالتالي فلتر القهوة الكبير هو الأفضل من ناحية الجودة. 


هناك ميزات أخرى عديدة لآلات الإسبيرسو المنزلية ، ولكن هذه هي الميزات الرئيسية التي تحتاجها قبل شرائك مكينة إسبيرسو .



آنتهى، شكرا لكم. 







author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات