القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقتان لتحضير قهوة ال Aeropress لشخصين في وقت واحد

 

ليس هناك شك في أن ال Aeropress هي واحدة من أفضل أدوات القهوة الموجودة . متينه وصلبه وتحضر كوب قهوة رائع . لكن من سلبياتها انها تقوم بتحضير 8 أونصات من القهوة في المرة الواحدة وهذا يعتبر غير كافي اذا لديك شخصين او اكثر .


إذا كنت تريد تحضير كوبين من القهوة في وقت واحد باستخدام أداة ال Aeropress ، فهناك طريقتين . لكن قد تواجه انتقادات من بعض الناس لانهم مقتنعين تماما بتحضير القهوة مرتين منفصلتين من أجل الحصول على فنجانين من قهوة ال Aeropress ، لكن شخصيا لست مقتنع بذلك .


في الواقع ، هاتين الطريقتين الي سوف أذكرها لكم لاحقا ، تعتبر أصعب قليلًا من روتين ال Aeropress المعتاد ،لكن يمكنهما تحضير القهوة بنفس جودة أي وصفة Aeropress أخرى . الدليل الشامل لقهوة ال Aeropress


دعونا نلقي نظرة على هاتين الطريقتين لتحضير قهوة ال Aeropress لشخصين .



التحدي و النهج

إليك المشكلة : يمكن أن تسع أداة ال Aeropress على 250 مل من الماء فقط في المرة الواحدة (حوالي 8 أونصات) . وبالتالي من أجل تحضير فنجانين من القهوة ، يجب أن تكون قادرًا على تحضير ~ 430 مل في المره الواحدة . هنا تكمن المشكلة ؟


لذلك هناك اتجاهان فقط يمكننا إتباعهم :


١- قم بتحضير قهوة مركزة وخففها بالماء .

٢- تقطير الماء على نمط القهوة المقطرة .


سنعرض لك كلتا الطريقتين حتى تتمكن من اختيار الطريقة الأنسب لعاداتك و معداتك . ٤ عناصر يجب على كل مستخدم Aeropress معرفتها



1. طريقة التخفيف

باستخدام هذه الطريقة ، ستقوم بشكل أساسي بتحضير شكل مركّز من قهوة ال Aeropress ، والتي ستخففها بالماء الساخن بمجرد اكتمال التحضير .


لا تقلق عزيزي سوف تكون هذه الطريقه ممتازه لتحضير كوبين ، على الرغم من أننا نتستخدم نسبة مجنونة (1: 7) ، لكن وقت النقع الأطول وعنصر الضغط يسمحان للقهوة بالوصول إلى استخلاص متوازن . نعم سوف يكون الإستخلاص ممتاز ، إلا أن عامل التركيز غير جيد ( وهذا هو السبب في أنك ستخففها لاحقا ) .


هنا ما ستحتاجه :


١- أداة ال Aeropress

٢- 500 مل ماء ساخن

٣- 36 جرام حبوب قهوة

٤- إناء او وعاء

٥- كوبين


الخطوة 1 : قم بغلي 500 مل من الماء واطحن 36 جم من القهوة طحنه متوسطه .


الخطوة 2 : قم بتركيب أداة ال Aeropress على النمط المقلوب - وضع القهوة المطحونة في إسطوانة التحضير .


الخطوة 3 : ابدأ المؤقت وابدأ في ملء إسطوانة ال Aeropress بالماء . اترك مساحة صغيرة للتقليب .


الخطوة 4 : في الثانيه 0:30 ، أدخل ملعقة التحريك وحرك القهوة والماء بطريقه دائرية لطيفة لمدة 15 ثانية . تأكد من تشبع جميع الحبيبات جيدًا بالماء ، ثم املأ الحجرة بالماء قليلا . اتركها تستريح الأن .


الخطوة 5 : في الدقيقه 2:00 ، قم بتركيب فلتر ال Aeropress ، واقلب الجهاز على الوعاء أو الإناء ، وابدأ في الكبس ببطء لمدة 30-45 ثانية . توقف بمجرد سماع صوت الهسهسة من الفلتر .


الخطوة 6 : خذ القهوة المحضره (حوالي 215 مل أو نحو ذلك) وقم بتخفيفها باستخدام 215 مل أخرى من الماء الساخن . يجب أن يكون لديك الآن 430 مل من القهوة المحضرة بقوة ونكهة مشابهة لما اعتدت عليه .


الخطوة 7 : استمتع بشرب القهوة .


استكشاف الأخطاء وإصلاحها في طريقة التخفيف

- إذا طعم القهوة كان ضعيف ، فمن المحتمل أن الماء خفف القهوة أكثر من اللازم . 


الحل / جرب التخفيف باستخدام كمية أقل من الماء أو أطحن القهوة بشكل أنعم قليلًا لزيادة التركيز الأولي عند التحضير .


- إذا خرجت قهوتك حامضة ، فمن المحتمل أن تكون ناقصة الإستخلاص . هذا يعني وجود عدد كبير جدًا من حبوب القهوة التي لم تتشبع بالماء بشكل كافي .


الحل / جرب إستخدام طحنه ناعمه قليلًا أو طول من فترة الراحه لزيادة الإستخلاص .


كيفية قياس إستخلاص القهوة



2. طريقة التقطير

هنا ستتخلى عن شكل وتصميم أداة ال Aeropress وتتظاهر بأنها قهوة مقطره . لكن هذا صعب لأن معظم فلاتر ال Aeropress لا تسمح بتسريب الماء بالسرعة الكافية مثل الفلاتر المستخدمه في القهوة المقطره . لذلك ، للتأكد من عدم الإفراط في الإستخلاص بسبب التسريب البطيء ، ستستخدم طحنه خشنه . 


إليك ما ستحتاجه :

١- Aeropress 

٢- 550 مل ماء ساخن

٣- 33 جرام حبوب قهوة

٤- ميزان

٥- غلاية التقطير

٦- وعاء   

٧- كوبين


الخطوة 1 : اغلي 550 مل من الماء واطحن 32 جرامًا من القهوة طحنه خشنه .


الخطوة 2 : قم بتركيب أداة ال Aeropress - النمط العادي - بحيث يكون الفلتر متجهًا لأسفل الوعاء . ثم ضع القهوة المطحونه داخل اسطوانة التحضير .


الخطوة 3 : ابدأ المؤقت ، وباستخدام الغلاية  ، اسكب 70 جم (مثل 70 مل) من الماء الساخن فوق القهوة المطحونة . تأكد من أن جميع الحبيبات تشبعت بالماء .


الخطوة 4 : في الثانيه 0:30 ، ابدأ في تقطير الماء ببطء بطريقة دائريه وتأكد من تشبع جميع حبيبات القهوة بالماء . يجب أن تلاحظ تسريب القهوة المحضره ببطء داخل الوعاء . 


الخطوة 5 : بمجرد سكب 200 جرام من الماء حوالي في الدقيقه 1:30 ، أدخل أداة تحريك ال Aeropress وحركها برفق لمدة عشر ثوانٍ فقط . وبعد ذلك استمر في التقطير ببطء .


الخطوة 6 : بمجرد سكب 550 جرامًا من الماء بالكامل حوالي في الدقيقه 3:00 ، أدخل مكبس ال Aeropress وابدأ في الضغط ببطء . من المفترض أن يستغرق الأمر 30-45 ثانية لإنهاء عملية الكبس — توقف بمجرد سماع الهسهسة .


الخطوة 7: صب كوبين من القهوة واستمتع .


استكشاف الأخطاء وإصلاحها في طريقة التقطير

- إذا كان مذاق قهوتك ضعيف أو مائي أو تم تصريفه بسرعة كبيرة ، 

الحل/ حاول إعداد طحن أنعم قليلاً في المرة القادمة لإخراج المزيد من النكهة والتوازن .

إذا كان مذاق قهوتك قوي جدًا أو مرر ، فمن المحتمل أن تكون القهوة قد أستخلصت أكثر من اللازم 

الحل/  جرب إعداد طحن أكثر خشونة أو قم بتقطير الماء بشكل أسرع قليلاً لتقليل إجمالي وقت التحضير .


لكن ضع في إعتبارك أنك ستحتاج على الأرجح إلى التلاعب بتلك الطريقتين للحصول على قهوة جيده . أيضا لابد أن تعرف ذلك كلما قلت جودة حبوب القهوة التي تستخدمها ، كلما كان من الصعب جعل مذاق القهوة مرضي . 


أنتهى، شكرا لكم. 


author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات