القائمة الرئيسية

الصفحات

4 مشاكل شائعة لأداة ال AeroPress مع حلولها

 

أداة ال AeroPress تعتبر أداة  قهوة صغيرة في الحجم لكن قوية في البنيه . حجمها الصغير والمحمول وقدرتها على تحضير القهوة اللذيذة يجعلها الخيار الأمثل لأغلب محبيين القهوة . 


على الرغم من سهولة التحضير باستخدام ال AeroPress ، فقد تواجه بعض المشاكل بين وقت لآخر . وبالتالي اليوم أعزائي ، سأعرض لكم جميع الحيل التي تحتاج إلى معرفتها فيما يخص أداة ال AeroPress .


بنهاية المقال ، ستتعرف على كيفية :


- استكشاف أخطاء قهوة ال AeroPress الحامضة أو المرّة وطريقة إصلاحها .

- إصلاح تسريب القهوة في أداة ال AeroPress .




1. طعم القهوة الحامض أو المرر

الحل : اضبط حجم الطحنه .


الشكاوي الشائعة عند محضرين القهوة الجدد هي أن مذاق قهوة ال AeroPress حامضة جدًا أو مريرة جدًا. بالطبع لا أحد يريد أن يشرب فنجان قهوة سيئ أو غير تقليدي أول شيء في الصباح .


طريقة سريعة وبسيطة لإصلاح القهوة الحامضة أو المرّة هي ضبط حجم الطحنه . القاعدة العامة هي :


القهوة الحامضة = طحن ناعم

القهوة المرة = طحن خشن


عادة ، عندما يكون طعم القهوة حامضًا ، فهذا يعني أن حجم الطحن خشن . مما يسمح بتصريف المياه من خلال القهوة المطحونة بسرعة كبيرة ولم يكن لديها الوقت لإستخلاص جميع المركبات الطبيعية اللذيذة التي نريدها في فنجاننا ، مثل الحلاوة وغيرها.


على الطرف الآخر ، إذا كانت القهوة مريرة ، فمن المحتمل أن يكون حجم الطحنه ناعمه . مما يسمح للمياه أن تلامس حبوب القهوة المطحونة لفترة طويلة وتستخلص نكهات لا نريدها مثل المرارة .


هذا هو السبب في أنه من المهم مطابقة وإختبار حجم الطحنه المناسبه لطريقة التحضير . لاسيما أداة ال AeroPress لها عدة طرق تحضير مختلفه بحجم طحن ناعم إلى خشن . وبالتالي كل هذا يتوقف على نوع القهوة التي تحاول تحضيرها . كيفية ضبط حجم الطحنه المثالي . 


يستغرق الأمر عدة مرات لاكتشاف حجم الطحنه المناسبه لأداة AeroPress . ولكن بمجرد أن تفهم كيفية استكشاف أخطاء القهوة الحامضة والمرة وإصلاحها ، يمكنك الاستمتاع بتنوع استخدامات التحضير باستخدام AeroPress!.


نصيحة احترافية للتحضير : لا تستخدم القهوة المطحونة مسبقا ، لأن مذاق القهوة الحامض أو المرير غالبا مرتبط بحجم الطحنه الخاطئ .  لهذا السبب أوصي دائمًا باستخدام القهوة المحمصة حديثًا كحبوب قهوة كاملة . لا تأخذ حبوب قهوة مطحونه مسبقا


2. مذاق القهوة باهت

الحل : تذكر أن تترك القهوة تزدهر .


هل تتساءل لماذا مذاق قهوة ال AeroPress جيد الى حد ما ، لكن ليس مذهلًا ؟ من المحتمل أنك نسيت أن تدع القهوة تزدهر.


في بداية التحضير ، يجيب أن تضيف كمية صغيرة من الماء إلى القهوة واتركها لمدة 30 ثانية تقريبًا . ستلاحظ أن القهوة تبدأ في الارتفاع والتوسع أو بما يسمى الازدهار ببطء . هذا هو ثاني أكسيد الكربون الذي يتم إطلاقه من القهوة .


تحتوي حبوب البن المحمصة حديثًا على ثاني أكسيد الكربون وسينطلق هذا الغاز تدريجيا خلال أسبوعين من لحضة خروجها من المحمصه . وبالتالي عندما نطحن القهوة قبل التحضير مباشره ، نسرع عملية تفريغ ثاني اكسيد الكربون . ومن ثم عند إضافة الماء الساخن إلى حبيبات القهوة المطحونه يتم الإطلاق الفوري لثاني أكسيد الكربون .


عملية الإزهار لا تعطي القهوه توازن فحسب ، بل تمنع أيضًا النكهات الحامضة الغير مرغوب فيها الموجوده في غاز ثاني أكسيد الكربون من البقاء في فنجانك . أبجديات الإزهار


3.  صعوبة الكبس في أداة ال AeroPress

الحل : اضبط الطحنه واكبس ببطئ .


بعض الأحيان يكون شئ محبط عندما تواجه صعوبه في كبس القهوة .  عموما بدلًا من الذهاب لرفع الأثقال وبناء العضلات ، جرب هذه الحيل عزيزي : 


١- ضبط الطحنه . من المحتمل أن تطحن القهوة بشكل ناعم ، الطحن الناعم يخلق مقاومة وضغطًا أكبر في اسطوانة التحضير . وبالتالي إذا استغرق الكبس أكثر من 30 ثانية ليكتمل ، فحاول طحن القهوة بشكل أكثر خشونة في المرة القادمة ومعرفة ما إذا كان هذا مفيدًا أم لا .


٢- أكبس ببطء . عندما تكافح بقوة من أجل الكبس في أداة ال AeroPress ، لا ترتكب خطأ دفع المكبس بسرعة ، مما يؤدي إلى طرطشة حبيبات القهوة في جميع أنحاء الطاولة . بدلاً من ذلك ، ادفع مكبس ال AeroPress ببطء مع الضغط المستمر وهذا من شأنه أن يحل المشكلة .


٣- قم بتنظيف ال AeroPress . مثل كل أداة تحضير ، فإن أدوات القهوة المتسخه تؤدي إلى فنجان قهوة ذو مذاق غريب . وبالتالي قم بتنظيف ال AeroPress بانتظام ودقة للتأكد من عدم تراكم بقايا القهوة في اسطوانة التحضير لأن ذلك قد يؤدي الى صعوبه في الكبس أيضا . الشطف السريع سيفي بالغرض ، ولكن الحفاظ على جدول تنظيف ثابت يضمن من سهولة الكبس وازالة الزيوت المتراكمه ان وجدت في اداة ال AeroPress .


٤- احصل على كوب أكبر أو وعاء . إذا كنت تحاول كبس قهوة ال AeroPress في فنجان صغير يلائم الفلتر ، فأنت تضيف المزيد من الضغط إلى المعادلة . وبالتالي حاول استخدام كوب أو إناء ذو نطاق أكبر قليلاً لمنح إسطوانة القهوة إرياحيه عند التدفق أثناء الكبس .


4. أداة ال AeroPress تسرب بعض القهوة قبل أن أنتهي من التحضير

الحل: جرب الطريقة المقلوبة .


غالبًا سوف تستخدم الطريقة التقليديه عند إستخدام أداة ال AeroPress لأول مره ، وبالتالي تتسرب كل القهوة بسرعة في الكوب ، مما يؤدي إلى نكهة ضعيفة وحامضة .


أولاً ، تحقق من حجم الطحنه . هل هو خشن ؟


إذا لم يكن كذلك ، فحاول التحضير بالطريقة المقلوبة .


حيث تضمن الطريقة المقلوبة عدم تنقيط القهوة عن طريق الخطأ أثناء عملية التحضير وتخلق بيئة أفضل للقهوة . وتميل إلى إنتاج قهوة بكثافه أثقل قليلاً إذا كان هذا هو ما تفضله.


ابدأ بقلب أداة AeroPress رأسًا على عقب ، بحيث يكون المكبس في الأسفل . بعد إضافة القهوة والماء والإنتظار لمدة 2-3 دقائق إجمالاً ، قم بلف غطاء الفلتر وضع الكوب رأسًا على عقب فوق ال AeroPress .


ثم ، اقلب الأداة بعناية في موضعها الطبيعي . وبعد ذلك أكبس ببطئ . الدليل الشامل لقهوة ال AeroPress



آنتهى، شكرا لكم.




author-img
عاشق للقهوه من اول كرزتها الى استنشاق غاز رائحتها متذوق للقهوه ومميز جيد لإيحاءاتها المختلفة . كاتب مستقل أساعد المتخصصين ومحبين القهوة في فهم الإستراتيجيات والتكنيكات المتبعة في مجال القهوة المختصة ، أحاول صنع أكاديمية غزيرة بالمعلومات تقدم محتوى مفيد وهادف في مجال القهوة المختصة . شغفي بالقهوه يرتبط جزئيا بتخصصي الدراسي والمهني ، ورغم ذلك تأخذ القهوه من يومي كما لو كنت درستها واعمل في مجالها بشكل كلي . عصامي ، رايق ، مشغول دائما في بناء مستقبلي. The CEO of Coffee

تعليقات